حيث كتب سموه عبر حسابه " الأمير الحسين : جرش، من أجمل مدن #أردننا وأهم مناطقه السياحية والأثرية التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. مع سمو الأمير ويليام دوق كامبريدج في زيارة إلى مدينة جرش الأثرية #أردننا"

وقد تجول سموهما في انحاء المدينة الاثرية اثناء مرورهما على مواقع تعود الذاكرة بها لعام 1982 حين كانت زوجته كيت ميدلتون ذات يوم تلعب فيها كفتاة صغيرة سائحة في عمر الرابعة.

زارت كيت ميدلتون الاثار الرومانية المذهلة في جرش مع عائلتها، واحتفظت بإحدى الصور الشخصية من الزيارة أفرجت عنها العائلة المالكة عندما تزوجت هي ووليم في عام 2011.

وكان والدها مايكل ميدلتون انتقل في العام 1984 الى العاصمة الاردنية كمدير لمكتب الخطوط الجوية البريطانية لمدة عامين ونصف العام (الآن رجل أعمال) بينما كانت والدتها كارول مضيفة في ذات الخطوط.

وقد نشرت صورة كيت ميدلتون ووالدها وشقيقتها وهم في نزهة عائلية في مدينة جرش على نطاق بريطاني وعالمي واسع، كما ان كيت تعتبرها من أهم الصور التي تعتز بها.

و اطلق الامير وليام اسم (حجر كاترين) على الموقع الذي صورت فيه كاثرين ميدلتون الصغيرة وهي تقف على كومة من الحجارة مع والدها وأختها الشابة عندما عاشت عائلة ميدلتون في الأردن". حيث (كان والد كيت ، مايكل ميدلتون ، يعمل بعد ذلك مدير شركة الخطوط الجوية البريطانية في عمان).

واختتم الاميران جولتهما بمشاركة احتفالية اقامتها اليونيسيف للأطفال في المدرج الجنوبي في جرش.