• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

كأس العالم: تعرف على المتأهلين والمغادرين بعد إنتهاء مرحلة المجموعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-29
492
كأس العالم: تعرف على المتأهلين والمغادرين بعد إنتهاء مرحلة المجموعات

  اختتمت الخميس مباريات الدور الأول من كأس العالم 2018 في كرة القدم غداة صدمة خروج حاملة اللقب ألمانيا من هذا الدور للمرة الأولى منذ 1938، في تكريس لما يعرف ب"لعنة حامل اللقب".

 
ويدخل المونديال في المراحل الاقصائية بدءا من السبت بعد يوم راحة – الجمعة" بمباراة مرتقبة بين الارجنتين وفرنسا في قازان، والأوروغواي والبرتغال في سوتشي.
 
وتصدر الدور الأول مشهد خروج المنتخب الألماني بخسارته الأربعاء أمام كوريا الجنوبية صفر-2، وفوز السويد على المكسيك 3-صفر، ليتأهل الأخيران لملاقاة سويسرا والبرازيل في ثمن النهائي، بعد تأهلهما الأربعاء أيضا عن المجموعة الخامسة (فازت البرازيل على صربيا 2-صفر وتعادلت سويسرا وكوستاريكا 2-2).
 
وهي المرة الأولى تخرج فيها ألمانيا من الدور الأول منذ 1938، عندما كان نظام البطولة يقوم على خروج المغلوب. وانضم المانشافت الى نظيريه الايطالي والاسباني اللذين خرجا تواليا كحاملين للقب في 2010 و2014.
 
وتسبب الخروج الألماني بصدمة وصفتها مجلة "دير شبيغل" بـ "عار تاريخي"، بينما أبرزت وسائل الاعلام الحاجة الى إجراء تغييرات جذرية.
 
لقاءات دور ال16
فرنسا والأرجنتين، الأوروغواي والبرتغال، وإسبانيا وروسا، وكرواتيا والدنمارك، والبرازيل والدنمارك، بجليكا واليابان، والسويد وسويسرا، وكولمبيا وإنجلترا.
 
أما المغادرين
المجموعة الأولى:- السعودية – مصر المجموعة الثانية:- إيران – المغرب المجموعة الثالثة: - البيرو – أستراليا المجموعة الرابعة: - نيجيريا – آيسلندا المجموعة الخامسة: - كوستاريكا – صربيا المجموعة السادسة:- ألمانيا - كوريا الجنوبية المجموعة السابعة: - تونس – بنما المجموعة الثامنة – بولندا والسنغال.
 
وينتهي الدور ثمن النهائي يوم الثلاثاء وتتوقف عجلة كأس العالم حتى الجمعة بانطلاق الدور ربع النهائي بمباراة بين الفائز من لقاء الأرجنتين وفرنسا، والأوروغواي والبرتغال.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.