• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صفقة عسكرية أمريكية إسرائيلية بربع مليار دولار في أوج الأزمة بين الدولتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-27
999
صفقة عسكرية أمريكية إسرائيلية بربع مليار دولار في أوج الأزمة بين الدولتين

في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الأزمة بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية وقعت الدولتان على صفقة عسكرية كبيرة بمبلغ ربع مليار دولار.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة 'هآرتس' امس الخميس إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ووزارة الدفاع الإسرائيلية وقعتا عقدا تشتري بموجبه إسرائيل من الولايات المتحدة ثلاث طائرات شحن من طراز 'هيركوليس سي- 130جي' حديثة.
والطائرات من صنع شركة 'لوكهيد مارتن الأمريكية وبلغ ثمنها 250 مليون دولار وسيتم صنعها بشكل يتلاءم مع احتياجات الجيش الإسرائيلية إضافة إلى تزويد الطائرات بأجهزة الكترونية من إنتاج الصناعات الأمنية الإسرائيلية.
وسيحصل سلاح الجو الإسرائيلي على الطائرة الأولى في العام 2013 وعلى الطائرة الأخيرة في العام 2015، وبلغ ثمن الطائرة الواحدة حوالى 70 مليون دولار.
وسيتم تمويل الصفقة من أموال المساعدات الخارجية الأمريكية لجهاز الأمن الإسرائيلي.
وقالت 'هآرتس' إنه يتوقع أن يعلن البنتاغون عن الصفقة في بيان رسمي مساء اليوم'(امس).
من جهة ثانية ذكرت الصحيفة أنه لم تتفق الولايات المتحدة وإسرائيل حتى الآن على شراء الأخيرة طائرات مقاتلة من طراز 'اف-35' الأكثر تطورا في العالم.
وتشير التوقعات إلى أن حجم صفقة طائرات الـ'اف-35' في حال إبرامها سيصل إلى أكثر من ثلاثة مليارات دولار وستحصل إسرائيل على الطائرة الأولى في حال الاتفاق على الصفقة في العام 2014.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.