• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"حكاية عشق أردنية".. استعراض موسيقي غنائي على "جرش"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-09
1152

 "حكاية عشق أردنيّة" هي السهرة الغنائية التي تنطلق في رحاب "جرش" وفي فضاء المسرح الجنوبي للمهرجان يوم الاثنين 23/7، مضيئة دورته الثالثة والثلاثين، بمشاركة فنانين أردنيين بعمل موسيقي مسرحي يستعرض الذاكرة الموسيقية للأغنية الأردنية الفلكلورية الأصيلة.

ويحاول هذا العمل، الذي يجيء ضمن سياسة مهرجان جرش إشراك أكبر قدر من الفنانين الأردنيين في مسارحه الرئيسيه بالتنسيق مع نقابة الفنانين الأردنيين صاحبة الاختصاص، إيماناً بالأغنية التي لطالما حملت في كلماتها وجملها اللحنية العذبة العشق الأردني لأرض الوطن المعطاءة الطيبة التي أرست في وجدان الأردنيين تحت المظلة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم روح الانتماء والحب والتفاني لأجل وطننا الأردن.

يؤدي هدا العمل نخبة من نجوم الفن الأردني في عمل غنائي منسوج بطريقة إبداعية مسرحية، وبشكل جديد مليء بجماليات الفنون وإبداعاتها من لوحات راقصة وأغانٍ فلكلورية حفرت في وجدان كل أردني أجمل المعاني وأصدقها، إذ يشارك الفنانون: سهير عودة، غادة عباسي، بيسان كمال، هيفاء كمال، توفيق الدلو، أحمد عبندة، غـــــــزلان، أسامة جبور، رأفت فؤاد، هيثم عامــر، بمشاركة الفنان حسن خمايسة وفرقة أوسكار الاستعراضية.

والعمل من كلمات الشاعر طارق شخاترة، وألحان الفنانة ليندا حجازي، وتوزيع وتصميم موسيقي للفنان يعرب سميرات، وإخراج الفنان محمد الضمور، وسينوغرافيا الفنان محمد المراشدة، وهو من إشراف نقيب الفنانين الأردنيين الفنان حسين الخطيب، ومن إنتاج نقابة الفنانين الأردنيين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.