• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

متظاهرون عراقيون يقتحمون مطار النجف ويوقفون حركة الطيران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-14
1086
متظاهرون عراقيون يقتحمون مطار النجف ويوقفون حركة الطيران

 

قال مراسل 'سكاي نيوز عربية' إن متظاهرين اقتحموا، عشية الجمعة، مطار النجف الدولي جنوبي العراق، على خلفية تصاعد الغضب الشعبي والاحتجاجات المطالبة بتحسين الخدمات وإيجاد فرص عمل.

وأوضح مراسلنا أن المتظاهرين وصلوا إلى نقطة التفتيش الأخيرة داخل مطار النجف الدولي.

من جهة أخرى، قال مصدرنا إنه تم إحراق مكتب حزب الدعوة بزعامة المالكي في محافظة البصرة، وإحراق مكاتب تابعة لعدد من الأحزاب في مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان.

هذا وتجددت التظاهرات في بعض مناطق محافظة البصرة، الجمعة، حيث قطع عدد من المحتجين الطريق المؤدي إلى ميناء أم قصر، أحد أكبر موانئ العراق مطالبين بتنفيذ مطالبهم، وذلك عقب زيارة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، للمحافظة ولقاءه بالنشطاء.

وكان عدد من شيوخ ووجهاء البصرة قد هددوا، الخميس، بتوسيع احتجاجاتهم لتشمل الموانئ والمنافذ البرية والحقول النفطية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم بتوفير فرص عمل وتحسين منظومة الإمداد بالكهرباء.

ووصل العبادي، اليوم، إلى البصرة جنوبي البلاد، سعيا إلى تهدئة الاحتجاجات القائمة منذ بداية الأسبوع على خلفية مقتل شخص في تظاهرة ضد البطالة، الأحد الماضي.

سكاي نيو
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.