• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشلسي يصعق استون فيلا وارسنال يتعثر!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-28
1326
تشلسي يصعق استون فيلا وارسنال يتعثر!

وجه تشلسي انذارا شديد اللهجة لمانشستر يونايتد قبل اسبوع من الموقعة المرتقبة بينهما على ملعب اولدترافورد, بانه يريد استرداد البطولة منه, بعد ان لقن استون فيلا درسا في فنون اللعبة والحق به هزيمة تاريخية 7-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة انكلترا بينها رباعية رائعة لاعب وسطه فرانك لامبارد.

وبهذه النتيجة, صعد تشلسي الى المركز الاول مؤقتا برصيد 71 نقطة متقدما على مانشستر يونايتد بفارق نقطتين لكن الاخير قد يستعيد المركز الاول في حال فوزه على جاره بولتون خارج ملعبه مساء امس ايضا.
على ملعب ستامفورد بريدج, لم يكن اشد المتفائلين من انصار تشلسي يتوقعون فوزا كاسحا لفريقه على استون فيلا الذي يملك افضل خط دفاع في الدوري الى جانب مانشستر يونايتد (قبل هذه المباراة), خصوصا ان الفريق اللندني بدا المباراة من دون مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا الذي فضل مدربه كارلو انشيلوتي اراحته.
والفوز الكبير هو الثاني لتشلسي في مدى اربعة ايام بعد سحقه بورتسموث بخماسية نظيفة ليحسن فارق الاهداف بشكل كبير خصوصا بان هذا الامر قد يحسم الامور في نهاية الدوري الذي يشهد منافسة محتدمة.
وفرض لامبارد نفسه نجما للمباراة وبات ثالث لاعب يسجل رباعية هذا الموسم بعد واين روني في مرمى هال سيتي وجرماين ديفو في مرمى ويغان. وافتتح لامبارد التسيل عندما استغل تمريرة متقنة من الفرنسي فلوران مالودا ليتابعها داخل شباك الحارس الاميركي العملاق براد فريدل من مسافة قريبة (15).
بيد ان استون فيلا نجح في ادراك التعادل بسيناريو مشابه لهدف تشلسي الاول, عندما مرر اشلي يونغ كرة على باب المرمى ليتابعها المهاجم النروجي العملاق جون كارو (29).
وكانت نقطة التحول في المباراة الهدف الثاني لتشلسي الذي جاء في توقيت رائع قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة عندما اعاق جيمس كولينز الظهير الروسي يوري جيركوف فاحتسب الحكم ركلة جزاء اطلقها لامبارد بقوة مانحا التقدم لفريقه.
وانهار استون فيلا تماما في الشوط الثاني وتلقت شباكه خمسة اهداف فاضاف مالودا الثالث بعد لعبة مشتركة رائعة (57) وسجل لامبارد خامس ثلاثية في مسيرته عندما اضاف الرابع (62) ثم عاد مالودا وسجل الخامس, وجاء دور العاجي سالومون كالو ليضيف السادس (83), ثم اختتم لامبارد المهرجان من ركلة جزاء ثانية في الوقت بدل الضائع. وهي المرة الاولى التي يدخل مرمى استون فيلا سبعة اهداف في مباراة واحدة في الدوري المحلي منذ ان سقط امام مانشستر يونايتد صفر-7 عام .1964
يذكر ان تشلسي واستون فيلا يلتقيان في 10 نيسان المقبل في نصف نهائي كأس انكلترا على ملعب محايد هو ويمبلي كما درجت العادة.
في المقابل, اهدر ارسنال فرص مواصلة الضغط على مانشستر يونايتد وتشلسي وفرط بفوز كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه برمنغهام 1-صفر حتى الدقيقة الاخيرة بهعدف رائع من الفرنسي سمير نصري الذي دخل احتياطيا منتصف الشوط الثاني, قبل ان يرتكب حارس مرماه الاسباني خوسيه المونيا خطا رهيبا ادى الى هدف التعادل لاصحاب الارض بواسطة المهاجم المخضرم كيفن فيليبس.
واستمر توتنهام في عروضه الجيدة وعزز اماله في احتلال المركز الرابع بفوز متوقع على بورتسموث بثنائي للاعب بورتسموث السابقني بيتر كراوتش (27) والكرواتي نيكو كرانيكار (41).
وتابع وست هام نتائجه السيئة فسقط على ارضه امام ستوك سيتسي بهدف سجله مهاجمه الجامايكي ريكاردو فولر (69).
ولا شك بان النتيجة ستعني اقالة المدرب جانفرانكو زولا لان فريقه بات يتهدده الهبوط الفعلي.
وتغلب هال سيتي على فولهام بهدفين سجلهما جيمي بولارد لاعب فولهام السابق (16 من ركلة جزاء), وفاغان (48).
وتعادل ولفرهامبتون مع ايفرتون سلبا.
ويلتقي اليوم بيرنلي مع بلاكبيرن وليفربول مع سندرلاند, في حين تختتم المرحلة بلقاء مانشستر سيتي مع ويغان.  
   - ترتيب فرق الصدارة:
             1- تشلسي              71 نقطة من 32 مباراة
             1- مانشستر يونايتد    69 من 31
             3- ارسنال             68 من 32
             4- توتنهام            58 من 31
             5- مانشستر سيتي       53 من 30

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.