• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة :لن نتدخل بتوظيف الأردنيين بقطر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-18
739
الحكومة :لن نتدخل بتوظيف الأردنيين بقطر

  أكد وزير العمل سمير مراد، أن الحكومة الأردنية ونظيرتها القطرية، لن تتدخلا، بتوظيف الأردنيين في قطر.

وأضاف في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة الشرق القطرية: "لن نتدخل بآلية الاختيار، نحن سنوفر الأشخاص والمشغل هو صاحب القرار في الاختيار من بين المتقدمين للعمل بناء على المؤهلات والخبرات والاحتياجات للمشغل".
وأشار مراد، إلى أن الجانب الأردني سيعمل على بناء قاعدة بيانات شاملة لجميع الباحثين عن العمل من الأردن، والجانب القطري يتواصل مع أصحاب الشركات.
من جانبه، قال وزير التنمية الإدارية والعمل و الشؤون الاجتماعية عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، تم الاتفاق على بناء قاعدة بيانات تمكن الشركات وأصحاب الأعمال أن يدخلوا على هذه القاعدة واختيار الموظفين وعمل مقابلات معهم والتوظيف مباشرة.
وأوضح أن اللجنة الحكومية المشتركة التي تم الاتفاق على تشكيلها، سيكون دورها تبسيط الإجراءات وتسهيلها فقط .
وأضاف النعيمي، لن نسمح بوجود وسطاء ، وسيكون العمل منسقا ومنظما وميسرا لطالبي الوظائف، والراغبين للعمل في قطر، من خلال القنوات التي اتفقنا عليها مع الجانب الأردني. 
وتابع، "لقد تم الاطلاع على القطاعات الموجودة وطبيعة فرص العمل المتوفرة في دولة قطر، وكثير من القطاعات منها القطاع الصحي والتعليم والمال والتأمين والمصرفي وقطاع الخدمات والإنشاءات والقطاع الزراعي والثروة الحيوانية، و هذه القطاعات كلها بمختلف تخصصاتها من مهندسين وأطباء وفنيين وغير ذلك من التخصصات".
واختتم النعيمي قائلا: إن التنسيق جار مع القطاعين الحكومي والخاص للوظائف المطلوبة وتحديد الاحتياجات من خلال قاعدة البيانات واختيار الموظفين لهذه الوظائف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.