• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحة: 4 اصابات باللشمانيا بسبب حشرة ذباب الرمل بالمفرق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-18
892
الصحة: 4 اصابات باللشمانيا بسبب حشرة ذباب الرمل بالمفرق

 - اظهر المسح الحشري الذي اجرته وزارة الصحة في منطقة ام السرب في محافظة المفرق وجود حشرة ذباب الرمل الناقل لمرض اللشمانيا واثار تدل على وجود معيل الحشرة المنتمي لفصيلة الجربوع.


وقالت الوزارة في بيان اليوم الاربعاء ان تقرير الفريق المشترك من مديريتي الامراض السارية وصحة المفرق اشار الى تشخيص اربع اصابات بمرض اللشمانيا .

واضافت انها اتخذت العديد من الاجراءات على صعيد الاستقصاء الوبائي وجمع عينات لغايات الفحص المخبري وتقديم العلاج النوعي للحالات مباشرة في منزل العائلة عند تشخيص حالتهم ويتابعون العلاج لدى اختصاصي الجلدية في مستشفى المفرق الحكومي فضلا عن التوعية الصحية للعائلة والمجاورين والعمالة في المزارع .

واشارت الى ان المسح الحشري الذي اجري على مدى اليومين الماضيين ليلا ونهارا اظهر وجود حشرة ذبابة الرمل في المنطقة وهي الناقل لمرض اللشمانيا كما تم العثور على جحور قديمة تدل على اثار لوجود فأر الصحراء السمين وهو من القوارض التي تنتمي الى فصيلة الجربوع وهو الخازن والمعيل لحشرة ذبابة الرمل.
واوضحت الوزارة انه تم التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وبلدية المفرق للقيام بحملات رش في المنطقة للتخلص من الحشرة واستمرار التحري عن الجربوع لمكافحته .
واشارت الى ان العلاجات النوعية لمرض اللشمانيا متوفرة مؤكدة انه لا داعي للخوف وضرورة اتباع الارشادات الصحية التي من شانها تجنب التعرض لناقل المرض .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.