• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اكبر موقع إلكتروني عربي في العالم "موضوع" يستقطب استثماراً بقيمة 13.5 مليون دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-31
1372
اكبر موقع إلكتروني عربي في العالم

  أعلن "موضوع" (Mawdoo3.com)، الموقع الإلكتروني العربي الأكبر في العالم من حيث عدد الزيارات عن حصوله على استثماراتجديدة بقيمة 13.5 مليون دولار في ختام الجولة الاستثمارية الثانية، وذلك من قبل شركة كينغزواي Kingsway البريطانية، وبمشاركة من شركة اندور كابيتال Endure Capital الأمريكية.

 
ويسعى موقع موضوع بعد هذا الإنجاز الجديد إلى التوسّع في نشاطه بإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وتطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة اللغة العربية، وتقليص الفجوة بين نسبة المحتوى العربي على الإنترنت والتي تبلغ 1% فقط، وعدد المتحدثين باللغة العربية من سكان العالم الذين يبلغون حوالي 420 مليون شخص؛ وهو ما يعادل نسبة 5% من سكان العالم.
 
يُقدّم الموقع خدمات المحتوى العربي لزوّاره الذين وصل عددهم إلى 45 مليون زائر فريد شهرياً، يتصفّحون ما يقارب مئةً وخمسين ألف مقال بين مجموعةٍ واسعةٍ من المواضيع بما فيها أسلوب الحياة، والصحة، والتعليم، والتغذية؛ حيث يعمل الموقع على إنشاء المحتوى وتطويره بنسقٍ سريع يُعادل نشر كتابين متوسّطي الحجم يوميًا.
 
ومع استقطاب الجولة الثانية من الاستثمار، يكون موقع موضوع.كوم قد حقّق إنجازاً جديداً يُضاف لقائمة إنجازاته؛ فقد أعلن في وقت سابق من هذا العام عن استعداده لإطلاق "سلمى"؛ وهي النسخة العربية من المساعد الشخصي "اليكسا" و"سيري"، لتُجيب عن أسئلة موجزة من منصة موقع "موضوع" فتضيف بذلك نافذةً جديدةً لاستهلاك المحتوى العربي. هذا ومن المخطّط أيضاً أن تُصبح "سلمى" يوماً ما خدمةً تفاعليةً مزوّدةً بصوتٍ عربي ليتم استخدامها من قبل الشركات العاملة في عدد واسع من القطاعات تشمل: السفر، والسيّارات، والاتصالات، والإلكترونيات، بما يُتيح للعملاء التواصل مع هذه الشركات والتعامل معها عبر نظام الصوت وباللهجات العربية المختلفة.
 
صرّح رامي القواسمي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "موضوع"، حول هذا الاستثمار قائلًا: "لا يحصل متحدثو اللغة العربية في العالم عما يبحثون عنه عبر الإنترنت؛ فهناك نقص ملموس في المحتوى العربي النوعي، كما أن التكنولوجيا غير مستغلّة بالمستوى المطلوب، وتحديدًا الصوتية منها، وتأثيرها أقل ممّا هو عليه في لغات أخرى؛ لذلك قرّرنا أن نبادر بتغيير هذا الوضع، وأن نستفيد من مكانتنا القويّة بصفتنا اليوم أكثر موقع إلكتروني عربيّ يزوره المستخدمون يوميًا على مستوى العالم."
 
وأضاف: "ما كنا سنصل إلى هذا المستوى من النجاح لولا الثقة التي بنيناها مع مستخدمينا على مدى السنوات الماضية، ما يُشكّل حافزًا ودافعًا لنا لإحداث تغيير أكبر في السنوات القليلة المُقبلة ضمن جهودنا المستمرّة في إثراء محتوى موقعنا والمجالات التي ننشر من خلالها ما يلبّي احتياجات الناطقين باللغة العربية في كافة أنحاء العالم، وإنّ هذا الاستثمار الذي حصلنا عليه من مستثمرين من خارج الوطن العربي، ما هو إلا دليل على الإمكانات التي يتمتّع بها موقع "موضوع".
 
من جانبه، قال طارق فهيم، شريك في "إندور كابيتال" Endure Capital: "إن كنت تعتقد أنّ وصولك للصدارة كوجهة عربية لكل العرب في العالم بعدد زيارات شهرية تصل لـ45 مليون زائر شهرياً كافٍ، فكّر مرةً أخرى! فهذه فقط البداية! ففي موضوع، تجد كميّةً هائلةً من المحتوى والبيانات، كما تجد مواهب وقدرات فريدة مَنَحَتهم الأولويّة ليكونوا السبّاقين في عالم الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، ونحن في شركة Endure Capital فخورون بأن نكون جزءًا من رحلة موضوع وخططه المستقبلية".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.