• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-08-18
1091
المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي

  خلت قائمة المساهمين الذين يملكون اكثر من واحد في البنك العربي من اسم رجل الاعمال الأردني زياد المناصير والمعلنة على الموقع الإلكتروني لمركز إيداع الأوراق المالية، حيث قام ببيع كامل حصته في البنك.

 
ومنذ الأول من الشهر الجاري وحتى نهاية جلسة الخميس، سجلت السوق المالية صفقات نفذت على 18.55 مليون سهم من Hسهم البنك العربي بواقع 120.6 مليون دينار من خلال 21 عقدا.
 
وتحديدا، سجلت بورصة عمان الأسبوع الماضي 11 صفقة مالية نفذت على 3.36 مليون سهم من اسهم البنك العربي بحجم تداول بلغ 21.84 مليون دينار.
 
وأبلغ مراقبون لحركة مركز الإيداع أن حركات الشراء التي نفذها المناصير في الفترة الأخيرة لأسهم في البنك العربي، هي حقيقة تحويل للأسهم التي تخصه في شركات أخرى على سهم العربي إلى اسمه، بعضها مسجلة خارج المملكة، أي أنها كانت تجميعا لأسهمه، ليتسنى له بيعها جملة واحدة.
 
وفيما لم يتأكد ما إذا كان بيع أسهم المناصير جرى لصالح رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري أو لآخرين، لم تظهر بيانات مركز الإيداع تغيراً على نسبة مساهمة المصري.
 
واظهرت بيانات مركز الإيداع أن المناصير كان يملك في الأول من الشهر الجاري 1.71 بالمئة من أسهم البنك العربي، فيما خلت القائمة من اسم المناصير مع نهاية جلسة الخميس.
 
وتمتلك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اعلى حصة في ملكيات بالبنك العربي بواقع 16 بالمئة، تلتها مؤسسة عبدالحميد شومان بـ 4.99 بالمئة، صبيح طاهر درويش المصري 4.53 بالمئة، وزارة مالية المملكة العربية السعودية 4.49 بالمئة، مسلم بن علي 3.54 بالمئة، شركة الاتصالات الفلسطينية 2.97 بالمئة، شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية 2.12 بالمئة، شركة الشرق القابضة 1.79 بالمئة، وزارة المالية القطرية 1.64 بالمئة وناصر بن إبراهيم 1.39 بالمئة. الرأي
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.