• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بايرن يتحدى مانشستر وقمة فرنسية بين ليون وبوردو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-30
1419
بايرن يتحدى مانشستر وقمة فرنسية بين ليون وبوردو

سيكون بايرن ميونيخ الالماني مطالبا بنسيان كبوتيه الاخيرتين في البوندسليغة عندما يستضيف مانشستر يونايتد الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويلعب ايضا ممثلا كرة القدم الفرنسية ليون وبوردو في مباراة لا تخلو من أهمية.
في المباراة الاولى, تتجه الانظار الى ملعب اليانز ارينا في ميونيخ الذي سيحتضن قمة نارية بين بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.
وتحفل المباراة بالذكريات خصوصا بعد النهائي التاريخي للمسابقة عام ,1999 عندما تقدم الفريق البافاري 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل الشياطين الحمر هدفين قاتلين.
وثأر بايرن ميونيخ لخسارته في نهائي كامب نو واطاح بمنافسه الانكليزي من الدور ربع النهائي بالذات خلال موسم 2000-2001 بالفوز عليه 1-صفر و2-1 ذهابا وايابا, وهو يمني النفس بتكرار انجازه ايضا في الموسم الحالي ليواصل مشواره في البطولة خصوصا وان مدربه الهولندي لويس فان غال اعلن منتصف الاسبوع الماضي عقب تأهل فريقه الى المباراة النهائية لمسابقة كأس المانيا على حساب شالكه انه يسعى الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا).
بيد ان مهمة الفريق البافاري لن تكون سهلة امام الشياطين الحمر الذين ضربوا بقوة في الاونة الاخيرة ان في الدوري المحلي حيث انتزعوا الصدارة او في المسابقة القارية بعد ازاحتهم ميلان العريق بالفوز عليه ذهابا وايابا في ثمن النهائي.
وما يزيد صعوبة مهمة بايرن ميونيخ المعنويات المهزوزة للاعبيه بعد الخسارتين المتتاليتين في الدوري المحلي امام اينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت بنتيجة واحدة ما كلفه التخلي عن الصدارة لصالح شالكه علما بانه سيحل ضيفا على الاخير السبت المقبل قبل السفر الى مانشستر لخوض اياب المسابقة الاوروبية.
وشدد فان غال على ضرورة نسيان الخسارتين في الدوري والتركيز على المسابقة الاوروبية معربا عن ثقته الكبيرة في لاعبيه لمواصلة التألق بعد العروض الرائعة في المسابقة وازاحتهم ليوفنتوس وفيورنيتا الايطاليين.
ويملك الفريق البافاري ورقتين رابحتين في صفوفه هما الجناحان الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن, والاخير انقذ فريقه من الخروج في الدور السابق عندما سجل له هدف الحسم في مرمى فيورنتينا الايطالي, علما بانه سجل 14 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.
بيد ان الشك يحوم حول مشاركة روبن في المباراة بسبب الاصابة التي تعرض لها في ساقه امام شتوتغارت السبت.
واوضح النادي البافاري انه سيتخذ قرار مشاركة روبن من عدمها امام مانشستر اليوم الثلاثاء قبل لحظات من مواجهة مانشستر يونايتد, فيما اكد مواطنه قائد بايرن ميونيخ مارك فان بومل انه يشعر بصحة جيدة افضل مما كانت عليه الحال السبت.
في المقابل, سيكون بامكان فان غال الاعتماد على المهاجم الدولي ماريو غوميز بعد ابلاله من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ مطلع آذار الحالي بسبب تمزق عضلي في ربلة الساق اليمنى.
وقال سوبر ماريو الذي يعتبر وروبن ابرز هدافي الفريق البافاري في الدوري برصيد 10 اهداف لكل منهما: انا جاهز للمباراة.
وسيفتقد بايرن ميونيخ الى خدمات المهاجمين ميروسلاف كلوزه والكرواتي ايفيكا اوليتش بسبب الاصابة ولاعب الوسط باستيان شفاينستايغر بسبب الايقاف.
اما مانشستر يونايتد الساعي الى بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي (فاز باللقب على تشلسي عام ,2008 ثم خسر امام برشلونة العام الماضي), فيعول بشكل كبير على هدافه واين روني صاحب 33 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم بينها اربعة اهداف في هذه البطولة جميعها في مرمى ميلان الايطالي في الدور السابق (هدفان ذهابا ومثلهما ايابا).
وكان السير اليكس فيرغوسون اراح روني والقائد ريو فرديناند في المباراة الاخيرة امام بولتون 4-صفر السبت الماضي, وهما سيكونان جاهزين لمواجهة اليوم.
ويملك مانشستر يونايتد الاسلحة اللازمة للعودة بنتيجة ايجابية من ملعب اليانز ارينا في مقدمتهم المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف صاحب الثنائية في مرمى بولتون, والجناح الوليزي المخضرم راين غيغز وبول سكولز ودارين فليتشر ومايكل كاريك بالاضافة الى الجناحين البرتغالي لويس ناني والاكوادوري انطونيو فالنسيا.
ويأمل مانشستر يونايتد في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي الفريق البافاري من أجل تحقيق الفوز ووضع قدم في الدور نصف النهائي.
وسيكون ملعب جيرلان في ليون مسرحا للقمة الفرنسية بين ليون صاحب الضيافة وبوردو متصدر الدوري وحامل لقبه.
ويعتبر بوردو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في هذه المسابقة كما انه يملك اقوى خط دفاع بدخول مرماه 3 اهداف فقط, بيد ان ليون يبدو منتشيا باخراجه ريال مدريد العملاق في الدور السابق, كما انه دأب على المشاركة في الكأس المرموقة في المواسم الاخيرة, لكنه فشل في تخطي ربع النهائي.
ولم يتأثر ليون بخسارة ورقتين رابحتين مطلع الموسم الحالي بانتقال هدافه كريم بنزيمة الى ريال مدريد, وصانع العابه البرازيلي جونينيو الى الغرافة القطري.
في المقابل, حقق لوران بلان نجاحات باهرة على رأس الجهاز الفني لبوردو, ففاز باللقب المحلي العام الماضي في موسمه الاول مع الفريق وفي مهمته التدريبية الاولى, كما قاده هذا الموسم الى تخطي مجموعة صعبة في الدور الاول ضمت بايرن ميونيخ ويوفنتوس الايطالي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.