• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجنة فلسطين النيابية تطالب الرزاز بالسماح بتجنيد أبناء المخيمات في الامن و القوات المسلحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-17
1104
لجنة  فلسطين النيابية تطالب الرزاز بالسماح بتجنيد أبناء المخيمات في الامن و القوات المسلحة

 

طالبت لجنة فلسطين النيابية، من رئيس الوزراء، عمر الرزاز، السماح بتجنيد أبناء المخيمات، وذلك في جملة من المطالب التي رفعتها لحل مطالبهم بالإضافة إلى أبناء قطاع غزة.

وقال رئيس اللجنة يحيى السعود في بيان صادر عنها، اليوم الاثنين، إنّه 'سلم الرزاز حزمة من المطالب تتضمن: السماح بتجنيد أبناء المخيمات وتملك العقارات والاراضي لأبناء قطاع غزة والحصول على رخص عمومي مؤقتة والسماح لهم بتسجيل سيارات الديزل بأسمائهم'.

وتابع أن المطالب تشمل أيضاً: ' تمديد صلاحية انتهاء جواز السفر لخمسة أعوام بدلاً من عامين، وتخفيض رسوم إصدار جواز السفر لأول مرة، واستخراج وتجديد رخص السواقة الخصوصية وحل مشكلتي استملاك اراضي المحطة والبيئة في مخيم البقعة، وفتح المهن المغلقة، ومكرمة ابناء المخيمات في الجامعات الاردنية'.

وأشار إلى أنّ 'الرزاز وعد بالنظر بإيجابية في جميع المطالب التي تقدم بها أعضاء اللجنة'، مؤكدا أن 'اللقاء الذي جرى أمس بين اللجنة والرزاز يعكس الرؤية التشاركية ما بين مجلس النواب والحكومة بهدف تذليل الصعوبات أمام ابناء قطاع غزة والمخيمات'.

واشادت اللجنة 'بالدور الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني في المحافل الدولية للدفاع عن القضية الفلسطينية وحق عودة للاجئين الفلسطينيين في حشد التأييد الدولي السياسي والمالي لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا'.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.