• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

جامعة البترا تبحث مجالات التعاون مع جامعة كوينز البريطانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-20
493
جامعة البترا تبحث مجالات التعاون مع جامعة كوينز البريطانية

  بحث رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا والمستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران مجالات عقد اتفاقيات تعاون مشترك في مجال الأبحاث العلمية والتبادل الأكاديمي وتبادل الخبرات مع وفد من جامعة كوينز بلفاست البريطانية، ترأسه رئيس جامعة "كوينز بلفاست" البروفيسور إيان غرير يرافقه رئيس جامعة كوينز السابق البروفيسور جيمس مآك إلني.

وقدم المولا عرضًا موجزًا لأهم إنجازات جامعة البترا ورؤيتها المستقبلية وشهادات الاعتماد الدولية التي حصلت عليها مؤخرا، والمجالات العلمية والأكاديمية التي تسعى جامعة البترا لتطويرها من خلال اتفاقيات التعاون المشترك مع الجامعات العالمية.
وأكد المولا حرص جامعة البترا على تعزيز علاقاتها مع مؤسسات التعليم العالي في مختلف دول العالم بما يضمن إيجاد مخرجات تعليمية مزودة بآخر مستجدات العلوم في مجالات التخصص، وقادرة على المنافسة في سوق العمل المحلية والعالمية.
من جهته أكد رئيس جامعة كوينز البروفيسور إيان غرير أن زيارة الوفد تندرج ضمن سياسة الجامعة في تعزيز علاقتها مع الجامعات الأردنية المتميزة وبحث سبل الاستفادة من برامج التعاون الثنائي بما يخدم تطوير العملية التعليمة لدى الطرفين وبما يزيد التفاعل الثقافي بين المشاركين في برامج التعاون.
وزار الوفد البريطاني عددًا من كليات الجامعة ومراكزها ضمن برنامج أعدته إدارة جامعة البترا لتعريف الوفد الزائر على خطط عمل وبرامج الجامعة والاتجاهات الأكاديمية والتطويرية التي تسعى جامعة البترا للوصل لها ضمن أهدافها المستقبلية.
وحضر اللقاء عدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز في جامعة البترا، بينما ضمن وفد جامعة كوينز مدير مركز الامن الغذائي العالمي في الجامعة البروفيسور كريستوفر إيلوت، وعميدة الدراسات العليا البروفيسورة مارجاريت توبينغ، والمستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز د. مهند عودة. 
وجامعة 'كوينز' في بلفاست هي واحدة من أقدم تسعة جامعات في المملكة المتحدة، والحاصلة على التصنيف الأول في مجال نقل العلوم الأكاديمية إلى تطبيق (Knowledge Transfer Partnership)، كما تحتل الجامعة المرتبة الثامنة في بريطانيا من حيث المخرجات البحثية، وهي واحدة من الجامعات المتقدمة والمرموقة عالميا بتخصصاتها الدقيقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.