• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

محمد بن سلمان يعلق على اختفاء جمال خاشقجي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-06
617
محمد بن سلمان يعلق على اختفاء جمال خاشقجي

  علق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان على عدد من القضايا الهامة، من بينها اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، واعتقال الدعاة، وتصريحات الرئيس الأميركي الأخيرة حول الملك 

وعن اختفاء خاشقجي، قال بن سلمان إنه مستعد للسماح لتركيا بتفتيش قنصلية المملكة في إسطنبول، بحثاً عن صحافي سعودي ينتقد حكمه، فُقد بعد دخوله المبنى.
وأضاف في مقابلة أجرتها معه وكالة بلومبيرغ الأميركية قبل يومين، في قصر ملكي بالرياض: «المبنى أرض ذات سيادة، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والتفتيش على ما يريدون». 
«ليس لدينا ما نخفيه» ومنذ الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، اختفى الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بعد دخول مقر قنصلية بلاده في تركيا، وتتهم خطيبته التركية، خديجة جنجيز، السلطات السعودية بخطفه وإخفائه. وعندما سأله مراسل بلومبيرغ: ما هي قصة جمال خاشقجي؟ رد محمد بن سلمان: نسمع عن إشاعات حول ما حدث ـ هو مواطن سعودي ونحن حريصون جدًّا على معرفة ما حدث له. وسوف نستمر في محادثتنا مع الحكومة التركية لمعرفة ما حدث لجمال هناك.
بلومبيرغ: لقد دخل القنصلية السعودية.
محمد بن سلمان: ما أعرفه هو أنه دخل وخرج بعد دقائق قليلة أو ربما ساعة. أنا لست متأكدًا. 
نحن نحقق في هذا الأمر من خلال وزارة الخارجية لمعرفة ما حدث بالضبط في ذلك الوقت. بلومبيرغ: إذنْ هو ليس بداخل القنصلية؟ محمد بن سلمان: نعم، ليس بالداخل. 
بلومبيرغ: المسؤولون الأتراك قالوا: إنه لا يزال في الداخل.
محمد بن سلمان: نحن مستعدون للترحيب بالحكومة التركية في حال كانوا راغبين في البحث عنه في المبنى الخاص بنا. المبنى يعد منطقة سيادية، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والقيام بكل ما يريدونه. في حال طلبوا ذلك، فسنسمح لهم قطعًا بالقيام به. فليس لدينا ما نخفيه. 
بلومبيرغ: هل سيواجه أي تهم في السعودية؟ 
محمد بن سلمان: فالحقيقة نريد أن نعلم أولًا أين جمال. 
بلومبيرغ: إذنْ قد يكون يواجه تهم ضده في السعودية؟ 
محمد بن سلمان: لو كان في السعودية كنت سأعلم بذلك.
بلومبيرغ: إذا فهو ليس الشخص الذي ذكرته وكالة الأنباء السعودية (في خبر عن استلام المملكة شخص عن طريق الانتربول الدولي)؟ 
محمد بن سلمان: قطعًا ليس هو.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.