• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-21
501
العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن

  أكد النائب صالح العرموطي أن قرار الملك حول انهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع الاحتلال الاسرائيلي هو قرار جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن.

وقال العرموطي إن هذا القرار جعل الباقورة والغمر ملك خالص للاردنيين وأن السيادة للأردن ومن شأنه رفع القرار من معنويات الاردنيين.

واشار الى ان الخطوة القادمة سيعلن مجلس الوزراء قرارا رسميا واشعار الكيان الصهيوني بانهاء هذه الاتفاقية قبل 25 الشهر الحالي.

كما أكد العرموطي ان اراضي الباقورة والغمر هي اراض اردنية وعند قرار عدم تجديد الاتفاقية هو عدم السماح للعدو الصهيوني حق التصرف بالاراضي لمدة 25 عاما مبينا ان القرار يسمح للشعب الاردني ممارسة الولاية والسيادة الامنية والجمركية وبالتالي لم يعد للعدو الصهيوني أي حق بهذه المناطق.

وبين ان هذا القرار لا يرتب على الاردن أي ضرر لان نص الاتفاقية يقول 'اشعار أي طرف من الأطراف بإنهاء الاتفاقية يصبح هنالك مفاوضات بين الطرفين'، ولكن بعد قرار الملك، نحن بذلك انهينا حق التصرف، واعادة كامل السيادة في التصرف بالباقورة والغمر.

ودعا العرموطي الجماهير الاردنية الخروج الى الشارع احتفالا وابتهاجا باستعادة الأرض وضمها للأراضي الاردنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عوده الشوره21-10-2018

قرار جرئ وشجاع ويتناغم مع رغبة الشعب الاردني
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.