• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحفي مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-23
1247
صحفي مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي

 

أعلن صحفي مخضرم، بصحيفة الشرق الأوسط السعودية التي تصدر من لندن، الاثنين، تقديم استقالته على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
جاء ذلك في بيان للصحفي ربعي المدهون، بالصحيفة السعودية ذائعة الصيت، عبر صفحته بـ”فيسبوك”، تحت عنوان “خاشقجي يحيلني إلى التقاعد”.
وقال المدهون: “اليوم قدّمت استقالتي من العمل في جريدة “الشرق الأوسط”، في لندن، بعد 18 عاما، قضيت معظمها مسؤولا للملف الفلسطيني”.
وأضاف: “كنت أتمنى أن اختتم حياتي المهنية بحفل بهيج بين زملائي وأصدقائي، وخططت لأن يكون ذلك بعد ثمانية أشهر تقريبا، حين ينتهي عقد العمل، لكن ما حدث بعد ظهر 2 أكتوبر (تشرين أول) الحالي، وضع حدا لكل شيء”.
وتابع: “كل شيء قلب حياتي التي كانت ترتب خطواتها لتقاعد هادئ آمن، كان مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي صادما، مفزعا، مرعبا، موجعا، مفجعا، مؤلما، بشعا وغير مسبوق”.
وقال المدهون: “يستحق كل من خطط لقتل جمال أو شارك في قتله، عقوبة بحجم الجريمة وطبيعة دوره فيها (..) سلاما جمال”.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي الصحيفة، ولم يصدر بيان منها بشأن ما أثاره “المدهون”.
والمدهون أيضا روائي فلسطيني، فاز بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها التاسعة عن روايته “مصائر: كونشرتو الهولوكوست والنكبة”، في عام 2016، وهو أول فلسطيني يفوز بالجائزة التي سبق أن وصل لقائمتها القصيرة في عام 2010.
وفجر السبت، أقرّت الرياض، فجر السبت الماضي، بمقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين، وقالت إنها أوقفت 18 شخصا كلهم سعوديون.
ولم توضح المملكة مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.