• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

فساد فساد فساد فساد ! يقلم الاعلامي .. بسام الياسين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-11-12
600
فساد فساد فساد فساد ! يقلم الاعلامي .. بسام الياسين

 ( تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017ـ فيه ما فيه ـ من اعتداءات على المال العام.الم يأنِ الآوان للتخلص من المسؤول الغلط. ؟!.المفارقة المخجلة، ان الفساد اكثر الكلمات دوراناً على السن الناس، واقلها اهتماما لدى الحكومة ).

 

*** مؤسساتنا لم تكن في يوم من الايام نزيهة…. / الجنرال محمد العلاف…. العلاف على درجة عالية من الدبلوماسية، تجنب الاتهام مباشرة،ودفع ضعاف الفهم لغوياً للبحث عن اضداد كلمة نزيهة في معاجم العربية.

*** الفاسدون معرفون.كذلك ارصدتهم ، اموالهم، قصورهم معروفة ايضاً. / الدكتور حيدر الزبن…..بدورنا نقول :ـ للحرام اعراض لا يمكن سترها عند المرأة الخاطئة والرجل الفاسد. كلاهما يُصاب بانتفاخ فاضح.و ويعاني من وحام مفرط….ـ افراط شهية وفرط اشتهاء ـ .

**** الضمير حضور الله في الانسان / فيكتور هوجو…. بدورنا نقول :ـ الفاسد بلا ضمير، لانه لو احس بوخزة تأنيب واستشعر مراقبة الله ، لما اقدم على فعلته الخسيسة. الايمان بالله عصمة،والضمير حصانة ؟!. نتسآءل:ـ لماذا لا يتم تطبيق عقوبة التعزير،بعد ان اخفقت العقوبات المعتادة بهذه الاشكال ؟!.فلو عرف الفاسد ما ينتظره من بهدلة،لامسك باهداب الفضيلة.فبعض الناس يخشون الناس في سلوكياتهم،لكنهم اذا خلوا بمحارم الله انتهكوها.

**** العراق عبارة عن بنك استولت عليه عصابة من اللصوص،لا علاقة لها بالحكم ولا بالسياسة ولا بالهوية / حسنين هيكل…. :ـ الفاتحة على روحك يا عم حسنين…نم هادئاً في قبرك ولا تتقلب حزناً علينا.كلنا في الهم عربان….( من شام لبغدان / ومن نجدٍ الى يمنٍ / الى مصرَ فتطوان )

 
 

**** في مستنقع الفساد السائد هذه الايام ،نحن بحاجة الى غطاس ماهر مثل زاهر العجالين ومصباح ديوجين،وفانوس علاء الدين،لإنتشال البقية الباقية من الرجال الشرفاء،الذين لم يغرقوا في وحل الفساد.

**** مؤسساتنا مجرثمة بمكروبات عصية على ( التعقيم ) ومخالبها طويلة،لا يجدي معها ( التقليم ) ، لانها مصابة بـ ” لوكيميا “، لا برء منها الا بتغيير دمها المسرطن بدماء جديدة.

**** حكومة الرزاز،ما فتئت تشكل اللجنة تلو اللجنة، دون قدرة على الامساك بـ “حرامي نخبوي “. بدهية في علم الادارة :ـ اذا اردت لقضية ان تموت،فادفنها في لجنة. ساحبنا عمر ـ رضي الله عنه وتولى امره ـ دخل موسوعة غينيس في تشكيل اللجان. ففي سبعة ايام شكل سبعاً في عين الشيطان.لهذا استحقت حكومته لقب حكومة اللجان الكارثية، قياساً على حكومة ابو الضرايب ، حكومة الدفع قبل الرفع و حكومة القحط،…..!.

*** في وطني تجري اغرب سرقات التاريخ. واحد يضع وطنه في حقيبة كأنه قطعة اثرية او لوحة فنية،ثم يسافر به من بوابة المطار بامن وآمان حتى يصل مأمنه….مسكين يا وطني،حيطك واطي ام ان الحرامية عندهم سلالم عالية.

**** نحن في مهلكة فساد افرغت خزائننا و قصمت ظهورنا.متى تبدأ المعركة ضده لنقصم ظهره !. حكومة الرزاز مخيبة للآمال،ومخالفة للتوقعات. لذلك اصدرت المحكمة الشعبية احكامها بسحب الثقة منها و رفع يافطة امامها على الدوار :ـ ( فقر ومجاعة…. والفلوس بجيوب الجماعة ).

**** عربي خرج من مسجد في كندا.شاهد مشردا حافي القدمين على الجليد.خلع نعليه وقدمهما له،ومشى حافياً لمنزله القريب.رآى المارة ما جرى، فاشتعلت وسائل التواصل اعجاباً.تهافتت عليه وسائل الاعلام،رفض المقابلات او الافصاح عن اسمه،معللاً عمله:ـ بان الاسلام محبة والمشرد اخ في الانسانية.تُرى ماذا يقول الذين يشلحون الميت كفنه.

**** غريب امر هذا الرجل. هو من طراز مختلف.تراه يُسوَّق نفسه بمناسبة وبلا مناسبة.لذا تجده حاضراً في المناسبات كلها :ـ القومية،الوطنية،الدينية،سرادقات العزاء،صالات الافراح و لا تفوته الحملات الانتخابية البلدية والنيابية والمجالس القروية والمركزية ، ولا الصلحات العشائرية،كما انه عضو اصيل في صالونات النميمة.نموذج جشع لا يشبع، لو حاز الجنة لتطلعت عيناه الى تطويب جهنم باسمه.اقرؤوا تقرير ديوان المحاسبة، تجدوه حاضراً بين سطورها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.