• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تهم سرية لمؤسس ويكيليكس من الولايات المتحدة الأمريكية!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-11-16
1172
تهم سرية لمؤسس ويكيليكس من الولايات المتحدة الأمريكية!

 ذكر موقع ويكيليكس، مساء الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية وجهت اتهامات سرية لمؤسسة جوليان أسانج، الذي نشر وثائق سرية أمريكية في 2010.

وأضاف الموقع أنه اكتشف الاتهام عن طرق خطأ "قطع-لصق" بغير قصد من مدعين في إطار قضايا أخرى غير متصلة بالاتهام الموجه لأسانج.
وكتب ويكيليكس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وزارة العدل الأمريكية تكشف (عن غير قصد) وجود تهم سرية أو مسودة لتلك التهم ضد مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، في خطأ قطع-ولصق على ما يبدو في قضية غير متصلة، وأيضاً في المنطقة الشرقية لفيرجينيا".
والتهم ضد أسانج التي لا تزال سرية، كشفت عنها مساعدة المدعي الأمريكي كيلين دواير لدى تقديمها وثائق للقضية غير المتصلة، وحثت القاضي على إبقاء الملف مغلقاً.
وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كتبت دواير: "نظراً لتعقيدات المدعى عليه والدعاية المحيطة بالقضية، فإنه ما من إجراء آخر يسمح على الأرجح بالمحافظة على سرية حقيقة توجيه الاتهام لأسانج".
في وقت لاحق كتبت دواير إن التهم "يجب أن تبقى سرية إلى حين توقيف أسانج"، فيما لم تعرف بعد طبيعة الاتهام الموجه لأسانج.
وتنبهت وسائل الإعلام الأمريكية، مساء الخميس، إلى الكشف "غير المقصود" عن الاتهام إثر تغريدة من سيموس هيوز، نائب مدير "البرنامج حول التطرف" في جامعة جورج واشنطن. ويعرف بأنه يتابع قضايا المحكمة عن قرب.
ويذكر أن أسانج أسس موقع ويكيليكس في عام 2006، الذي يهتم بنشر الوثائق والصور، وتصدّر عناوين الصحف في أنحاء العالم في أبريل 2010، حينما نشر لقطات تظهر جنوداً أمريكيين يقتلون بالرصاص 18 مدنياً من مروحية في العراق.
لكن في وقت لاحق من العام نفسه اعتقلته بريطانيا بعد أن أصدرت السويد مذكرة اعتقال دولية بحقه بسبب اتهامه بالاعتداء الجنسي، ولكن أسانج (46 عاماً) لجأ في 2012 إلى سفارة الإكوادور في لندن لتجنب تسليمه إلى السويد.
وأسقطت السويد التهم الموجهة لاسانج، لكن بريطانيا لا تزال تطالب باعتقاله بسبب اخلاله بشروط كفالة وعدم تسليم نفسه لمحكمة بريطانية. ويرفض أسانج مغادرة السفارة الإكوادورية في لندن، خشية تسليمه إلى الولايات المتحدة بسبب تسريبه لوثائق سرية أمريكية عام 2010.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.