• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العبيكان يجيز للمسلمين التداوي من السحر لدى القساوسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-03
1129
العبيكان يجيز للمسلمين التداوي من السحر لدى القساوسة

جدد الشيخ عبدالمحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي السعودي، تأكيده بجواز لجوء المسلم إلى الشخص القادر على حل السحر، أيا ما كانت ديانته، وهو ما فجر جدلا داخل المجتمع السعودي، مع تداول مقاطع فيديو على موقع يويتيوب، على الانترنت، لشابين سعوديين يدخلان إحدى الكنائس في مصر، للتداوي من السحر.

 وأكد العبيكان في تصريحات صحفية، أن لجوء المسلم إلى الشخص القادر على فك السحر، جائز إن كان يثق بقدرة هذا الشخص على فك السحر، بشرط ألا يتم إجبار المسلم على مفارقة دينه، أو القيام بأمر محرم أو مخالف للشرع الاسلامي.
 
وأضاف العبيكان أنه ينصح بالعودة إلى كتيب صغير، ألفه تحت عنوان "الصارم المشهور"، والذي قال إنه يفصل فيه هذه المسألة، مشيرا إلى أن هناك بين السحرة من ليس بكافر.
 
وتأتي فتوى العبيكان المثيرة للجدل، في أعقاب تأكيد القس المصري مكاري يونان، أن مئات المسلمين لجأوا إلى كنيسته للعلاج من مس الشياطين، وقال إنه يعالج جميع الناس بمختلف أديانهم، ومن مختلف الدول، مضيفا أنه لا يستطيع رفض طرد الشياطين عن أي شخص، لأن هذا ما يمليه عليه دينه.
 
ونفى القس يونان ما تردد من معلومات، تفيد بأنه يقرأ القرآن في سره، أثناء إخراج الشياطين من الناس، بقوله "أنا كلامي واضح وصوتي عالي، وأقول أثناء طرد الشياطين، باسم يسوع المسيح الناصري، ولا أقول شيئاً في سري".
 
والجدير بالذكر أن الآراء التي يتمسك بها العبيكان، حول جواز فك السحر عند الساحر، إذا ما كان المريض يثق بقدرته على فك السحر، قد أثارت جدلا فقهيا داخل المملكة، وهو ما دفع العبيكان إلى إصدار كتيبه بعنوان "الصارم المشهور على كل من أنكر فك السحر بالسحر".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.