• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فنانة تشكيلية أردنية تطلب لوحة فنية مقدم المهر ولوحة لبيكاسو مؤخر المهر!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-03
1108
فنانة تشكيلية أردنية تطلب لوحة فنية مقدم المهر ولوحة لبيكاسو مؤخر المهر!!

اختارت الفنانة التشكيلية الأردنية هيلدا الحياري، أن يكون عقد قرانها مختلفاً، وطلبت أن يكون مهرها المقدّم لوحة فنية لفنان عربي، والمؤجّل لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو.

 وجرت أول من أمس، مراسم خطوبتها لرجل الأعمال الأردني مجد نوري شفيق، في عمّان، وهو اليوم الذي احتفلت فيه هيلدا بعيد ميلادها الـ،41 وهو اليوم نفسه الذي يعرف بـ«كذبة أبريل»، ليغدو عقد قران مختلفاً بامتياز.
 
وقالت هيلدا لـ«الإمارات اليوم» إنها اختارت أن يكون مهرها فنياً، «تأكيداً على أهمية تقدير الفن»، لكنها أشارت إلى أن الفنون الجميلة لم تحظَ بالتقدير الحقيقي في مجتمعاتنا العربية.
 
وأوضحت أن «المأذون الشرعي لم يقتنع بهذه الطريقة»، على الرغم من إصرارها، خصوصاً أنها متفّقة مع عريسها على «المهر التشكيلي». ومنذ إعلان عقد القران، واصل أصدقاء الفنانة وزوجها إرسال التهاني عبر صفحة الفنانة على الموقع الاجتماعي «فيس بوك»، بعدما نشرت فيها صوراً لحفل عقد القران.
 
وكانت هيلدا الحياري أقامت ستة معارض شخصية في عمّان وبيروت ودالاس ودبي، إضافة إلى عدد من المعارض الجماعية. في حين درس عريسها مجد شفيق الإدارة العامة في جامعة هارفارد، وهو يكتب قصائد ومقالات باللغة الإنجليزية، إذ أقام سنوات عدة في لندن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.