• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

إطلاق خدمة إصدار جواز السفر إلكترونياً في هذا الموعد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-12-04
1132
إطلاق خدمة إصدار جواز السفر إلكترونياً في هذا الموعد

  تستعد وزراة الاتصالات وتكنولوجيا ودائرة الأحوال المدنية والجوازات في ديسمبر لإطلاق خدمة تجديد جواز السفر إلكترونيا، عن طريق الموقع الإلكتروني لدائرة الأحوال المدنية والجوازات.

وستوفر الخدمة للمواطنين إمكانية استلام جواز السفر في أماكن إقامتهم، عن طريق البريد الأردني أو إحدى شركات النقل الخاصة، ويتحمل المواطن نفقة إيصال جواز السفر.
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، الذي يشارك بعمل رسمي في بغداد، قال إنه سيتم الانتهاء من خدمة إصدار وتجديد جواز السفر إلكترونيا "قبل نهاية 2018".
وكشف الغرايبة عن خدمات جديدة ستوفرها الوزارة في 2019 إلكترونيا، وهي "إصدار جواز سفر بدل فاقد وبدل تالف، وخدمات دفاتر العائلة وتسجيل الواقعات الحيوية".
وكانت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أطلقت في سبتمبر 7 خدمات إلكترونية يبلغ حجم الطلب عليها مليون طلب سنويا.
وتمثلت هذه الخدمات بإصدار شهادات "الولادة، القيد الفردي، الزواج، القيد العائلي، الطلاق، الوفاة"، إضافة لخدمة العنوان المصرح به.
وتنحصر تلك الخدمات، بحسب دائرة الأحوال المدنية، "بمن يحمل البطاقة الذكية فقط في حال كان داخل البلاد"، بينما يتاح للمغترب الاستفادة من هذه الخدمات بغض النظر عن بطاقة الأحوال التي يحملها.
مدير الأحوال المدنية والجوزات فواز الشهوان قال في تصريح صحفي سابق إن الدائرة "يراجعها سنويا مليون مواطن وإطلاق هذه الخدمات سيوفر الوقت ويقلل عدد المراجعين للنصف".
وبحسب وزارة الاتصالات، عملت الوزارة على نقل وتقديم موعد إطلاق خدمات الأحوال المدنية من خطة عام 2020 إلى عام 2018، وذلك في إطار إعادة ترتيب الأولويات في تحديد الخدمات الإلكترونية الأكثر طلبا.
وللاستفادة من الخدمة يتوجب فتح حساب إلكتروني، حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال إرسال صورته مع صورة البطاقة الشخصية "الذكية، ليقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتفعيله.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.