• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

عبدالسلام المجالي: لو أعيد فتح معاهدة السلام مع إسرائيل لن أغير فيها شئ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-12-17
689
عبدالسلام المجالي: لو أعيد فتح معاهدة السلام مع إسرائيل لن أغير فيها شئ

 

قال رئيس الوزراء الأسبق عبد السلام المجالي أنه لو 'أعيد الآن فتح معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية والموقعة في العام 1994، فإنني لن أغير فيها أي شئ لان الأردن أخذ فيها كل ما يريد'.

وأضاف المجالي في مقابلة مع برنامج 'جدل' الذي يقدمه الزميل رجا طلب ويبث عبر فضائية a1tv ان 'الأردن غير مهدد بالترانسفير'، لافتا في ذات الوقت إلى أنه 'لو بقي رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين على قيد الحياة لكان أنجز إتفاق سلام شامل وغير منقوص مع الفلسطينيين'.

وأشار المجالي إلى أنه ' كان هناك عتب أردني على الفلسطينيين لإنجازهم إتفاق أوسلو لوحدهم'، مشيرا إلى أن ' أهمية إتفاق أوسلو كان باعتراف الصهيونية العالمية بالشعب الفلسطيني'.

ولفت إلى أن طروحات الوطن البديل 'جرى تكفينها'، ومؤكدا على أنه 'منذ سار قطار السلام لم يجر الإعتداء على الأردن عدوانا ظاهرا يستدعي تغيير الوضع'.

وأشار إلى أن الأردن دائما لديه القدرة على مساعدة الفلسطينيين على إستعادة حقوقهم.

وفي معرض تعليقه على تجربته التفاوضيه التي أنجزت إتفاقية وادي عربة قال المجالي 'على المفاوض أن لا يذهب لأجل الإنتصار، بل يجب أن يذهب ليحقق بعضا من مصالحه'.

ولفت إلى أن الخط العام في إتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية لا يزال يسير في الإتجاه الصحيح.

وأكد المجالي على أن مشكلة العرب خسارتهم للحرب لكن لا أحد يعترف بذلك الأمر.

وأشار المجالي إلى أن جلالة المغفور له الملك حسين كان جادا في إنهاء اتفاقية السلام عقب محاولة إغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في عمان، فيما لو لم تستجب إسرائيل لطلب الأردن وإرسال الترياق الشافي له.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.