• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انقطاع المياه عن تجمعات سكانية في بلدية حوشا منذ شهور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-05
1026
انقطاع المياه عن تجمعات سكانية في بلدية حوشا منذ شهور

شكا قاطنو التجمعات السكانية المحاذية لطريق اربد المفرق في بلدية حوشا الجديدة من عدم وصول المياه الى منازلهم منذ ما يزيد عن ستة شهور.

وقال المواطن عاطف الشديد الذي يقطن بمحاذاة طريق اربد المفرق, انه ومنذ ان بدأ العمل بتوسعة طريق اربد المفرق انقطعت المياه عن منزله ومنازل جيرانه جراء تلف خطوط المياه التي تغذيهم بسبب الحفريات التي قامت بها الشركة المنفذة لمشروع توسعة الطريق, مطالبا ادارة مياه المفرق الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بإعادة ضخ المياه لتلك التجمعات التي باتت على مشارف فصل الصيف الذي تزيد معه حاجة المواطنين الى المياه.
وعزا المواطن عبد المنعم البري سبب انقطاع المياه الى الاعمال الانشائية التي قامت بها الشركة المنفذة لمشروع توسعة طريق اربد المفرق, مشيراً ان هذه الحالة سببت له ولمجاوريه معاناة كبيرة اثر حرمانهم من مياه الشرب.
واشار انه ولدى مراجعته ادارة مياه المفرق لاعادة توصيل الخطوط الى منازل المواطنين المتضررة, كان جواب الادارة انه لايمكن اعادة توصيل خطوط المياه التي تغذي هذه التجمعات الا بعد الانتهاء من مشروع التوسعة المتوقع في بداية العام المقبل.
وطالبا ادارة المياه بالاسراع في حل هذه المعضلة التي اصبحت تؤرقهم لاسيما وان الفترة المتبقية على انتهاء مشروع توسعة طريق المفرق طويلة جدا بالنسبة لهم وبالتالي سيضطرون لشراء المياه بواسطة الصهاريج الخاصة التي ترتفع اثمانها وخاصة في فصل الصيف جراء تزايد الطلب على المياه.
من جهته حمل رئيس بلدية حوشا الجديدة خلف البري الشركة المنفذة للمشروع مسؤولية انقطاع المياه عن هذه التجمعات السكانية, مشيراً انه يتوجب على الشركة تحمل نفقات اصلاح هذه الخطوط في اسرع وقت والانتهاء من الاعمال الانشائية للطريق وخاصة في المناطق القريبة من التجمعات السكانية.
من جانبه قال مدير ادارة مياه المفرق المهندس محمد الربابعة ان الادارة ليس بمقدورها حاليا اعادة توصيل هذه الخطوط لتزويد التجمعات السكانية المتضررة بالمياه, مبينا ان الامور ستعود الى طبيعتها حال انتهاء اعمال الشركة المنفذة لمشروع توسعة طريق اربد المفرق من اعمالها في تلك التجمعات لتفادي تضرر الخطوط مرة اخرى.
واضاف ان الادارة على استعداد تام لتزويد المواطنين في التجعمات السكانية المحاذية لطريق اربد المفرق بحاجاتهم من المياه بواسطة الصهاريج الموجودة لديها لحين اعادة توصيل هذه الخطوط من جديد بعد انتهاء المشروع.العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.