• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أندية طائرة الممتاز تعلق مشاركتها وتطلب حل اتحادها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-05
1517
أندية طائرة الممتاز تعلق مشاركتها وتطلب حل اتحادها

علقت اندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة مشاركاتها فيما تبقى من منافسات بطولة الدوري الممتاز وذلك بعد اجتماعها ليلة امس الاول في نادي الوحدات الذي استمر لساعات متأخرة حيث ابدت الاندية عدة ملاحظات حول عمل الاتحاد محملة اياه سبب تراجع اللعبة وعقب مناقشات موسعة قررت تعليق مشاركاتها.

كما شكلت الاندية لجنة للتحدث باسمها مكونة من زيد ابو حميد (مقررا) وروحي الفار وصالح العلوان ونافز الساريسي ومحمود عمايرة لمتابعة مطالب الاندية كما وضعت اندية البقعة والعودة وعيرا استقالات ممثليها في مجلس ادارة الاتحاد بصفتها الاعتبارية بين يدي اللجنة المشكلة.
وكانت اللجنة المشكلة قد التقت عطوفة امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير حيث وضعت قضايا الطائرة على طاولتها بعد اجتماع مطول بسحب مقرر اللجنة زيد ابو حميد الذي أكد تفهم الاولمبية لما تعانيه اللعبة مضيفا ان اللجنة ابلغت الاولمبية بتعليق مشاركتها لحين ايجاد حل مناسب يسهم في عودة الروح الى اللعبة ودعم المنتخبات الوطنية والحفاظ على المال العام وصرفه في الابواب الصحيحة لتطوير اللعبة وتابع ان الاندية تثق بشكل مطلق بعدالة وانصاف الاولمبية.
اما عن تحرك الاندية في هذا التوقيت فعلق ابو حميد ان الاندية ارادت اعطاء الفرصة للاتحاد وصبرت على وعوده وتجاوزت عن بعض الاخطاء في سبيل ان يتداركها اصحاب القرار في اتحاد اللعبة الا انهم واصلوا تلك الاخطاء وعليهم ان يتنحوا ويتركوا الفرصة لغيرهم اذا ما كانوا يريدون فعلا مصلحة اللعبة.
وختم حديثه بان العمل جار على جمع اعضاء الهيئة العامة واطلاعهم على ما آلت اليه اللعبة ودعوتهم لتحمل مسؤولياتهم.
من جهته اكد عصام جمعة رئيس اتحاد اللعبة ان باب الاتحاد مفتوح للاندية كافة وان الاتحاد لم يتلق اي دعوة للحوار من قبل الاندية مضيفا ان الحملة جاءت بدوافع شخصية من قبل البعض معلقا على قرار الاندية تعليق مشاركاتها بان الاتحاد سيطبق تعليماته التي تنص على تخسير الفريق الذي يتغيب عن اي لقاء (صفر/3) وبواقع (صفر/25) اضافة لتهبيط الاندية كافة الى مصاف اندية الدرجة الاولى في حال لم تقدم عذرا يقبله الاتحاد لتغيبها.
وتاليا نص الكتاب الذي تسلمت (العرب اليوم ) نسخة منه ووق¯¯عته اندية :الوحدات,شباب الحسين, البقعة, الكرمل,عيرا,العودة,كفرعوان,فيما تحفظ مندوب المحطة على القرار:
اجتمعت أندية الكرة الطائرة المدونة أدناه في نادي الوحدات مساء يوم السبت الموافق الثالث من شهر نيسان لعام (2010), وبعد التداول في هموم لعبة الكرة الطائرة والمستوى الذي وصلت إليه وحالة التخبط التي يعيش فيها الاتحاد مما انعكس سلباً على مستوى اللعبة
قررت الاندية الموقعة ادناه ما يلي :
1¯ توجيه جزيل شكرنا وولائنا إلى صاحب السمو الأمير فيصل بن الحسين على قيادته المميزة والحكيمة للرياضة الأردنية, في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني المفدى.
2¯ تتوجه الاندية بجزيل شكرها وعميق امتنانها إلى اللجنة الاولمبية على اهتمامها بكرة الطائرة وخاصة بتخصيصها مبلغاً كبيراً لدعم الناحية الفنية للعبة عبر استقدام الخبير العربي المصري عبدالحميد الوسيمي على رأس الجهاز الفني لمنتخباتنا الوطنية, لمتابعة الأمور الفنية وتطوير المنتخبات الوطنية, إلا أن هذا الحرص لم يلق أي اهتمام من قبل إدارة الاتحاد حيث لم يتم تجميع أي من المنتخبات الوطنية حتى هذه اللحظة.
3¯ عدم تجميع أي من المنتخبات الوطنية للرجال أو الناشئين أو الشباب أو الشواطئ أو السيدات.
4¯ إنفاق أموال الاتحاد في أبواب لا تخدم مصلحة اللعبة.
5¯ تعيين المدربين المحليين بطريقة لا تعتمد اي معاي¯ير علمية للإختيار.
6¯ تجاهل مجلس إدارة الاتحاد للأندية بعدم دعوتها لحضور الإجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي.
7¯ إنشغال الاتحاد في الإنقلابات الداخلية على منصب الرئيس وعدم الإهتمام بالأهداف التي أنشئ الاتحاد من أجلها أصلاً.
8¯ عدم تعميم دورة المدربين المقامة في مصر إلى الأندية والاتحادات النوعية وانتداب عضو من الاتحاد للمشاركة في الدورة التدريبية المذكورة.
 
اضافة لبعض الملاحظات التي ارادت الاندية اطلاع اللجنة الاولمبية عليها من دون نشرها عبر وسائل الاعلام وذلك حرصا منها على سمعة الرياضة المحلية الا ان (العرب اليوم) ومن منطلق الشفافية تضع تلك الملاحظات التي اطلعت عليها امام القارئ وابرزها :
1-قيام رئيس الاتحاد بمراقبة لقاء القمة بين الوحدات وشباب الحسين والجلوس الى جوار الحكام وكان يفترض ان يجلس الى جوار ممثلي الناديين كما جرت العادة.
2-الموافقة على منح المدير الفني للمنتخبات الوطنية اجازة مع انطلاق المربع الذهبي لبطولة الدوري والتي تعتبر المحك الرئيسي للاطلاع على مستوى اللاعبين حتى وان كانت الاجازة غير مدفوعة الاجر.
3-اصدار هويات للاعبين من دون التأكد من قانونيتها.
4-دعم نادي شباب الحسين بمبلغ 2000 دينار جاء تحت مسمى صيانة لصالة النادي التي تقام عليها بعض مباريات الاتحاد وليس دعما للمشاركة في البطولة العربية.
5-ارسال منتخب السيدات (شواطئ) لاقامة معسكر في العقبة من دون وجود استحقاق للمنتخب.
6-تباعد مواعيد المباريات والاكتفاء بتنظيم بطولة واحدة وهي الدوري الممتاز.
7-عدم تطور اداء الحكام نظرا لقلة المباريات والدورات التي يخوضونها.
8-عدم ايجاد راع لانشطة الاتحاد والاكتفاء بالدعم المقدم من اللجنة الاولمبية مما يدل على قصور في تسويق اللعبة.
9-عدم القيام بواجب الضيافة حسب الاصول لرئيس الاتحاد الدولي والاسيوي من خلال عقد مؤتمر صحافي لهما ودعوة وسائل الاعلام ولو لنصف ساعة في ارض المطار وذلك لتحقيق مكتسبات اضافية منهما بصفتهما الاعتبارية.
10-الكولسات الداخلية والتكتلات في ادارة الاتحاد التي اضعفته وجيرت جهوده لخدمة اشخاص معينين. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.