• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

"المناطق الحرة" تؤكد تراجع التخليص على "الهايبرد" 95 %

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-02-11
570

 يعيش سوق المركبات حالة من التناقض الحاد في ظل القرارات التي اتخذتها الحكومة أخيرا بخصوص المركبات الهجينة”الهايبرد” ومركبات الكهرباء، بحسب ما أكده رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان.

وتكشف أحدث الأرقام أن الركود أحكم قبضته على سوق مركبات "الهايبرد” في السوق الحرة لكن ثمة انتعاش كبير في سوق مركبات الكهرباء التي يسعى التجار للتخليص عليها للاستفادة من تمديد مدة إعفائها من الضريبة الخاصة البالغة 25 %.
وكشفت البيانات الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة أن عدد المركبات الهايبرد المخلص عليها هبط بنسبة 95 % خلال الشهر الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ عدد مركبات الهايبرد التي تم التخليص عليها خلال الشهر الأول من العام الحالي 139 مركبة مقارنة مع 2676 مركبة في نفس الشهر من العام الماضي.
في المقابل، قفز عدد المركبات العاملة كليا بالكهرباء والتي دخلت السوق المحلية عبر المنطقة الحرة/الزرقاء خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 56 % مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي بهدف الاستفادة من فترة السماح التي منحتها الحكومة للتجار للتخليص على مركبات الكهرباء دون دفع الضريبة الخاصة التي تبلغ 25 %.
وبلغ عدد مركبات الكهرباء التي تم التخليص عليها لصالح السوق المحلي خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي 467 مركبة مقارنة مع 299 مركبة في نفس الشهر من العام الماضي، علما بأن فترة السماح تنتهي في 30/4/2019.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.