• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فضائح في شركة "بندار للتجارة والاستثمار"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-07
8351
فضائح في شركة "بندار للتجارة والاستثمار"

كشف تقرير مدقق الحسابات المستقل الى الهيئة العامة لشركة بندار للتجارة والاستثمار «شركة مساهمة عامة محدودة» في رأيه ان البيانات المالية الموحدة تعبر بصورة عادلة من جميع النواحي الجوهرية عن المركز المالي الموحد لشركة بندار للتجارة والاستثمار «شركة مساهمة عامة محدودة» ما في ٣١ كانون اول ٢٠٠٩ وأدائها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقا للمعايير الدولية والتقارير المالية.

 وتحت عنوان فقرة توضيحية من تقرير جاء ما نصه:
 
«كما يرد في الايضاح رقم «١٠» حول البيانات المالية الموحدة تتضمن الاستثمارات العقارية اراضي كلفتها «٤٣٣ر٨٤٧» دينارا كما في ٣١ كانون الاول ٢٠٠٩ غير مسجلة باسم الشركة وانما مسجلة باسماء اعضاء مجلس الادارة، وتحتفظ الشركة مقابلها بوكالات غير قابلة للعزل، اضافة الى اقرار من اعضاء مجلس الادارة بان ملكية هذه الاراضي تعود للشركة. كما اشار تقرير مدقق الحسابات المستقل حول المتطلبات القانونية الاخرى مبينا ان الشركة تحتفظ بقيود وسجلات   محاسبية منظمة بصورة اصولية وهي متفقة مع البيانات المالية المرفقة وتوصي الهيئة العامة المصادقة على هذه البيانات المالية.
 
وكان التقرير قد اشار الى مسؤولية الادارة عن البيانات الموحدة حيث جاء ان الادارة مسؤولة عن اعداد هذه البيانات المالية الموحدة وعرضها بصورة عادلة وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية لتشمل هذه المسؤولية التصميم والتطبيق والاحتفاظ برقابة داخلية لغرض اعداد وعرض البيانات المالية بصورة عادلة خالية من اخطاء جوهرية سواء كانت ناشئة عن احتيال او عن خطأ وتشمل مسؤولية الإدارة اختيار وإتباع سياسات محاسبية مناسبة للقيام بتقديرات محاسبة معقولة حسب الظروف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محتار11-02-2013

شو هي الفضيحة؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.