• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط (قلم دمغة) مقلد للمواصفات والمقاييس في محل قبل عام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-03-12
564
ضبط (قلم دمغة) مقلد للمواصفات والمقاييس في محل قبل عام

 اكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري انه «بناء على اخبارية وردت لمدير مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق الدكتور حيدر الزبن في السابع شباط من العام الماضي أنه قام بالتفتيش على احد محلات الذهب وقد تم ضبط «قلم دمغة» يحمل دمغة مزورة عن دمغة المؤسسة.


واضاف الحموري أنه تم الاحتفاظ بقلم الدمغة لدى المدير الزبن وتحويل القضية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد ومن ثم تم تسليم قلم الدمغة المزور للهيئة عبر المدير الزبن بتاريخ الاول من تموز الماضي بحضور مدير الشؤون القانونية في مؤسسة المواصفات والمقاييس.
 
وبين الحموري أن المشاغل المحلية تقوم بتسليم المصوغات الذهبية لمؤسسة المواصفات والمقاييس لدمغها بعد الفحص والتأكد من العيار القانوني وذلك بعد دمغ المصوغات بالدمغة الخاصة بالمشغل، مؤكدا أن مؤسسة المواصفات لم تضبط احد المشاغل التي لا تقوم بالرجوع للمؤسسة لغايات الفحص والدمغ بدمغة المؤسسة.
 
وفي معرض رد الوزير على سؤال النائب محمود النعيمات قال الوزير ان الأردن استورد 66 كيلو و734 كيلوغرام من المصوغات الذهبية المشغولة السبائك منذ عام 2014 ولغاية نهاية شهر 7 من عام 2018.

واضاف أن كمية المصوغات المستوردة والمحلية التي تم دمغها من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس بلغت أكثر من 60 كيلوغرام.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.