وأكد محافظ الطفيلة حسام الطراونة بان غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية فضلا عن فرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة الحركة المرورية والتجارية ، مع تلقي شكاوي المواطنين ومساعدتهم .
وبين بان تكون الضباب الكثيف مع تساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية والعيص أدى إلى صعوبة الحركة المرورية لعدة ساعات ، مثلما الحال على طريق القادسية / التصدير باتجاه الحسينية والشوبك وطرق بصيرا والعين البيضاء والقادسية مؤكدا بانه لا يوجد حتى ألان أي حوادث مرورية جراء الحالة الجوية فيما الحياة الطبيعية كالمعتاد في قصبة الطفيلة .
وعملت فرق الطواريء في الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات وعبر الياتها البالغة زهاء 50 الية ، على إزالة الثلوج الخفيفة التي بلغت سماكتها في بعض المناطق حوالي " 7 " سم سيما القادسية والعين البيضاء وبصيرا ، مثلما شهدت المناطق المرتفعة في العيص والرشادية وبصيرا ضباب كثيف ورياح شديدة وتساقط للثلوج الخفيفة ، بينما مرتفعات الحلا شهدت تساقطا للثلوج المتراكمة .
وبين رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي يشاركه مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج ونائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عمار العطيوي ، أن عدة آليات وفرق عملت على فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج خاصة في منطقة الرشادية ، وشريف الجنوب ، في حين جرى إزالة الأتربة المتراكمة التي انجرفت بسبب الأمطار على بعض الطرق ، علاوة على شفط مستنقعات المياه المتراكمة .
وأكدوا ، بان جميع الطرق الرئيسية في الطفيلة سالكة أمام حركة المرور باستثناء طريق بصيرا باتجاه القادسية الذي يشهد ضبابا كثيفا و تدني درجات الحرارة وتراكم للثلوج الخفيفة يتم التعامل معها أولا بأول .
وأكد المهندس الحجاج ان كميات من الطمم والحجارة تسببت في إغلاق جزئي لطريق اللعبان وتم التعامل معه من قبل آليات الأشغال العامة بإزالة الطمم لإدامة الحركة المرورية على طريق الطفيلة باتجاه الكرك ، في وقت انهار فيه جدار استنادي في منطقة البرنيس العلوية تم التعامل معه من قبل كوادر بلدية الطفيلة الكبرى .
إلى ذلك، أكد مدير مديرية الدفاع المدني في الطفيلة المقدم أسامة الكسراوي على استعداد وجاهزية فرق الإنقاذ والإسعاف والإطفاء في المديرية والمراكز التابعة لها في بصيرا والعين البيضاء والقادسية بالعمل على تقديم كافة أشكال العون والمساعدة للمواطنين والمساهمة في فتح الطرق التي تغلقها الثلوج بكل كفاءة ومقدرة عالية ، في ضوء تأثر الطفيلة بالمنخفض الجوي العميق .
ونوه بضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانجراف ، والانتقال من الأماكن المنخفضة ، إلى أماكن أكثر أماناً وبخاصة لقاطني بيوت الشعر في وادي الحسا والبربيطة والمناطق الشرقية من المحافظة ، بالإضافة إلى ضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف المياه حول المنازل أو التجمعات السكانية للحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه المنازل .