• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الثقافه والشباب يرعى مهرجان نادي زحر الثقافي الاول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-03-27
1558
وزير الثقافه والشباب يرعى مهرجان نادي زحر الثقافي الاول

 محمد الاصغر محاسنه / اربد

قال وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان أن  مهرجان زحر الثقافي الذي نحتفي به اليوم قد اسرني ماشاهدت هذا المساء  بالدور الذي يقوم به النادي. فالمطلوب من الانديه  دعم الحراك الثقافي، ولا بد بان تكون الاندية الشبابيه فضاءات ثقافيه مجتمعيه رياضيه للشباب  ويكون حاضنة لمختلف أطياف المجتمع المحلي والتحام قياداته من مدراء الثقافة والشباب  وجيل الشباب الجديد من جهة ودمج الفنانين من مختلف الأعمار صغارا وكبارا ذكورا وإناثا للمساهمة في إنجاح فعاليات هذا الحفل المميز.
كما اسعدني هذا المساء ماشاهدته من هذا التفاعل الكبير من الأدباء والمبدعين والشعراء والفنانين التشكيليين  المشاركين في فعاليات هذا المهرجان والتحف الفنية المعروضة والتفاعل من المجتمع المحلي ما يشعرنا بالسعادة الغامرة، فلهم ولهذه المبادرة الطيبة من وزارة الثقافة والشباب كل الدعم والتقديرعلى جهودهم الدؤوبة في بث الهمة والعزيمة وغرس أصالة المبادئ في نفوس الشباب الأردني.
 
وأشار الى أن ذكرى الكرامة ذكرى مجيدة وخالدة في نفوس الأردنيين حاضرة في صفحات المجد والفخار ونبراس يضيء لنا طريق الحاضر والمستقبل، مضيفا أن الشعوب الحية هي التي تستذكر شهدائها وتحتفي بهم فقد أثبت الأردن على الدوام الوقوف بصلابة في مواجهة التحديات كما شهدنا اليوم من تضافر جهود المجتمع المحلي بهذه الروح الإيجابية رغم ما تشهده المنطقة من أزمات اقتصادية والظروف المالية الصعبة التي تمر بها الدولة وما طرأ على المنطقة العربية من تداعيات سياسية مؤثرة على الأردن بشكل مباشر وآخرها تصفية القضية الفلسطينية وتطوراتها والضغوط التي فرضتها على الأردن خاصة، كل ذلك يتطلب منا الوقوف صفا واحدا لمواجهة جميع التحديات بروح إيجابية ونبذ السلبية لدعم المنجزات الوطنية والعمل على تجاوز كل هذه التحديات بروح التلاحم الوطني.
رئيس نادي زحر الرياضي بسام الهزايمة أشار في كلمته أن نادي شباب زحر الرياضي يستلهم رؤيته من توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله، ويعمل بجهد دؤوب وعزم لا يفتر من أجل بناء الجيل القادم من شباب الوطن والمساهمة في بناء الأنموذج الحضاري المشرق في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة.
 
وأضاف أن هذا النادي شاهد على دور المجتمع المحلي في مسيرة العلم والمعرفة والتنمية والإبداع، لأننا نرقى في بناء الإنسان والإرتقاء بمواطنته الفاعلة المساهمة في مسيرة البناء والتنمية حيث جمع النادي الأدب والفن والثقافة ومبديعها اليوم في مشهد حضاري نستشرف فيه المستقبل الذي نطمح اليه في أردننا الحبيب بلد العز والفخار . من جانبه قال رئيس جمعية اربد تقرا محمود علاونه في كلمة له ان مرحبا براعي الحفل والحضور ومستعرضا مسيرة الجمعية في نشر الوعي الثقافي وتبني فئات كبيره وخاصه فئات الشباب وتوزيع كميات كبيره على الشباب والاطفال مثمنا دور مدير ثقافة اربد الدكتور سلطان الزغول في دعم فعالياتنا ...
 
وأشتمل الحفل على  فعاليات حملة لتوزيع الكتب الثقافية المجانية  من كتب إصدارات وزارة الثقافة في شتى وسائل المعرفه  على جميع المشاركين ورواد المهرجان، إضافة الى معرضا للفن التشكيلي اقامه جاليري ارت الذي يتراسه الفنان محمد الهزايمة وعدد من الفنانين التشكيليين من أبناء المنطقة، وقراءات شعرية  للشاعرات الصغيرات انوار وبيلسان ابو الهنا والشاعر حسن هزايمه وشعراء شباب من البلده كما تم عرض استعراض فلكلوري وسكتش مسرحي  ..
 
ويذكر بان نادي زحر الرياضي الثقافي الاجتماعي  من الاندية النشيطه في محافظة اربد ولها دور  رياضي واجتماعي وثقافي وتنموي يخدم ابناء البلده
وزير الثقافه والشباب يرعى مهرجان نادي زحر الثقافي الاول


وزير الثقافه والشباب يرعى مهرجان نادي زحر الثقافي الاول


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.