الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شكاوى من انقطاع علاجات الضغط والسكري في مراكز المفرق الصحية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-10
1379
شكاوى من انقطاع علاجات الضغط والسكري في مراكز المفرق الصحية

شكا مراجعو المراكز الصحية في المفرق من عدم توفر علاجات الضغط والسكري منذ ما يقارب ثلاثة شهور وتكبدهم اعباء مالية جراء اضطرارهم لشراء تلك الادوية من الصيدليات الخاصة.

 وقال عدد منهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان بعضهم يقطن في مناطق بعيدة عن مركز مدينة المفرق الامر الذي يشكل خطورة على حياتهم نظرا لترافق هذه اعراض هذه الامراض من ازمات قلبية، مطالبين مديرية صحة المفرق بضرورة توفير هذه العلاجات بكميات كبيرة في المراكز الصحية بما يكفي تغطية المرضى.
 
واقر عدد من اطباء المراكز الصحية بعدم توفر علاجات الضغط والسكري في المراكز الصحية التي يعملون فيها منذ اكثر من ثلاثة شهور، لافتين الى انهم تقدموا بطلبات لمديرية صحة المفرق بضرورة تزويد مراكزهم بهذه العلاجات.
 
واشاروا الى ان هناك اعدادا كبيرة من المواطنين الذين يعانون من امراض السكري والضغط ويراجعون المراكز الصحية للحصول على العلاجات، لافتين الى انهم يضطرون لتحويلهم الى مستشفى المفرق الحكومي او الى الصيدليات الخاصة للحصول عليها نظرا لعدم توفرها في المراكز الصحية.
 
وقال مدير صحة محافظة المفرق الدكتور سليمان عفاش انه يتم تزويد جميع المراكز الصحية بالمحافظة بحاجاتها من العلاجات، لافتا الى انه في حال عدم توفر علاجات بعينها فانه يتم توفير العلاج البديل حالا.
 
واضاف في اتصال هاتفي مع (بترا) انه يتوفر في المراكز الصحية في المفرق كافة ما لا يقل عن ثلاثة انواع من العلاجات البديلة لمرضى الضغط والسكري وهي انواع لها خواص العلاجات غير المتوفرة.
 
واشار عفاش الى انه في حال فضل المرضى انواعا محددة من علاجات الضغط والسكري غير متوفرة في صيدليات المراكز الصحية فانه يتم صرفها لهم من الصيدليات الخاصة وعلى حساب التأمين الصحي.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.