• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتنياهو وغانتس يعلنان فوزهما بالانتخابات "الاسرائيلية "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-09
1568
نتنياهو وغانتس يعلنان فوزهما بالانتخابات

اعلن بنيامين نتنياهو على حسابه توتير فوز الكتلة اليمينية بقيادة حزب الليكود .

واضاف ": فازت الكتلة اليمينية بقيادة الليكود بفوز واضح، أشكر مواطني "إسرائيل" على ثقتهم، سأبدأ في تشكيل حكومة يمينية مع شركائنا الليلة

منجهته منافسه بني غانتس زعيم تحالف "ازرق. ابيض" قال عبر تويتر: فزنا! لقد تكلم شعب إسرائيل! شكرا لآلاف النشطاء وأكثر من مليون ناخب، في هذه الانتخابات هناك فائز واضح وخاسر واضح.
ونشرت القنوات التلفزيونية الثلاث نتائج استطلاعات الرأي لمحاولة التنبؤ باتجاه الحقيقة. وفقا للشركة ، 64 مقابل 56 لصالح الكتلة الصحيحة

و اظهرت نتائج العينة التلفزيونية الاسرائيلية تفوق تحالف "ازرق -ابيض" بزعامة بني غانتس على حزب الليكود بزعامة نتنياهو.
واظهرت نتيجة أولية للعينة المتلفزة فوز حلف غانتس بـ ٣٧ مقعدا وحزب الليكود بزعامة نتنياهو ٣٦ مقعد.
ومعدّل المعسكرات للاستطلاعات جاء على النحو الآتي: 63 لمعسكر اليمين والأحزاب الحريديّة، و57 للوسط ولليسار والأحزاب العربية.
وبحسب تقديرات الأحزاب العربية، وصلت نسبة التصويت في البلدات العربية إلى 44% حتى الساعة الثامنة، فيما أعلنت لجنة الانتخابات أن النسبة القطرية
في ما يلي نتائج الاستطلاعات في القنوات الإسرائيليّة بعد انتهاء التصويت.
يشار إلى أن هذه النتائج ليست النهائيّة، إنما عيّنة من الأشخاص الذين قاموا بالتصويت حتى الساعة الثامنة مساءً، فيما ارتفعت نسبة التصويت عند العرب بعد الساعة الثامنة بنسبة كبيرة.
بحسب "كان": 64 مقعدًا لليمين والأحزاب الحريدية، و56 للوسط يسار والأحزاب العربية
بحسب القناة 12: 60 مقعدًا لليمين والأحزاب الحريدية، و60 مقعدًا للوسط يسار والأحزاب العربية
بحسب القناة 13: 66 لليمين والأحزاب الحريدية، و54 للوسط ولليسار والأحزاب العربية
وبحسب تقديرات الأحزاب العربية، وصلت نسبة التصويت في البلدات العربية إلى 44% حتى الساعة الثامنة، فيما أعلنت لجنة الانتخابات أن النسبة القطرية حتى الساعة السادسة وصلت إلى 52%، ووصلت حتى الساعة الثامنة إلى 61.3% وأن 3.296.250 مارسوا حقهم بالاقتراع من أصل 6.339.279.
يذكر أن الأحزاب اليمينية كثفت مساعيها إلى إسقاط قائمة عربية على الأقل، في ظل نسب التصويت المنخفضة في المجتمع العربي وعمليات التشويش المستمرة من قبل أنصار اليمين الاستيطاني، سعيًا إلى تعزيز قوة معسكر اليمين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.