• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رونالدو يعترف بأنه لا يستحق اللعب مع البرازيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-11
1621
رونالدو يعترف بأنه لا يستحق اللعب مع البرازيل

اعترف مهاجم كورينثيانز البرازيلي رونالدو الجمعة بانه ليس أهلا للعب مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا الصيف المقبل.

 وقال رونالدو الملقب بال"فينومينو" والذي اكد انه سيبقى رهن اشارة المدرب الوطني كارلوس دونغا "بالنظر الى المباريات القليلة التي خضتها هذا الموسم ، فانني لا استحق الدفاع عن الوان المنتخب البرازيلي. هذا امر واضح واضاف رونالدو 33( عاما) "لكني سأبقى تحت تصرف المدرب ، لان الامر يتعلق ببلادي ومنتخب بلدي ، وسيكون شرفا كبيرا لي الدفاع عن الوانه مجددا" في المونديال.
 
ولم يدافع رونالدو الذي يدافع عن الوان البرازيل منذ خروجه من الدور ربع النهائي لمونديال المانيا 2006 على يد فرنسا.
 
يذكر ان رونالدو الذي اعلن في 22 شباط الماضي انه سيعتزل اللعب نهائيا اواخر عام 2011 ، هوافضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 15 هدفا.
 
وسجل رونالدو 62 هدفا في 97 مباراة دولية واحرز لقب كأس العالم مرتين عامي 1994 دون ان يلعب و,2002
 
ارسنال يثق بتعافي فابريجاس
 
أكد كولن لوين أخصائي العلاج الطبيعي بنادي ارسنال الإنجليزي الجمعة أن الاسباني سيسك فابريجاس قائد الفريق لن يعاني من مشكلات في اللحاق ببطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
 
وقال لوين لموقع النادي "سيسك يتعافى بصورة طيبة. إذا مرت الأمور على نحو طيب ، سيلعب كأس العالم دون مشكلات".
 
وتعرض فابريجاس إلى شرخ محدود في شظية القدم اليمنى خلال مباراة فريقه في دوري الأبطال أمام برشلونة الأسبوع الماضي. وكان لوين حاسما في هذه المسألة ، إزاء تقارير بريطانية أشارت إلى أن إصابة اللاعب كانت تعود إلى المباراة السابقة أمام برمنجهام.
 
وقال الأخصائي "الإصابة نجمت بكل تأكيد عن تدخل كارلوس بويول قرب نهاية المباراة أمام برشلونة. لقد تعرض إلى ضربة قوية أمام برمنجهام ، لكن الإيحاء بأن شخص ما قادر على العدو قرابة 85 دقيقة ضد برشلونة بإصابة كهذه ما هو إلا أمر مثير للسخرية".
 
الفيفا يكشف عن تصميم التذاكر
 
أعلن جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وداني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم بجنوب أفريقيا ، عن التصميم النهائي لتذاكر البطولة الجمعة مابونيا مول في سويتو.
 
واستغل المنظمون مراسم الكشف عن التذاكر ذات اللون الذهبي والتي تحمل شعار كأس العالم (خريطة أفريقيا وعليها لاعب يسدد الكرة برأسه) في الترويج للمرحلة التالية من بيع تذاكر البطولة.
 
وسيتم إصدار التذاكر للطرح العام ابتداء من 15 نيسان الجاري ، عندما تبدأ المرحلة الخامسة والأخيرة من عملية البيع.
 
وقال فالكه"بالنسبة لهذه المرحلة الأخيرة ، قمنا بمجهودات كبيرة لمساعدة جماهير كرة القدم عن طريق تقديم عروض إضافية مختلفة لشراء التذاكر".
 
وتتراوح أسعار التذاكر بين 20 160و دولار لمباريات دور المجموعات وبين 70 450و دولار للمباراة الافتتاحية التي تجمع بين جنوب أفريقيا والمكسيك في 11 حزيران المقبل على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرج.
 
وستكون جميع التذاكر ال500 ألف التي تشمل جميع المباريات ، باستثناء المباراة النهائية ، التي بيعت جميع تذاكرها بالفعل ، متاحة أمام الجماهير.
 
الارجنتين تعرض مبارياتها في المدارس
 
قال وزير التعليم الأرجنتيني ألبرتو سيليوني الجمعة إن المباريات التي سيلعبها منتخب البلاد في كأس العالم 2010 ستعرض في المدارس نظرا لإقامتها في مواعيد الدراسة.
 
وقال سيليوني إن وزارته أعدت بالتعاون مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مادة تعليمية تتضمن محتوى اجتماعيا وتاريخيا وجغرافيا لتوزيعه في المدارس قبل كأس العالم.
 
وأبرز الوزير في تصريحات إذاعية أن كأس العالم لكرة القدم "يمثل حدثا ثقافيا شديد الأهمية" و"احتفالية ذات تأثير تعليمي كبير".
 
وأشار سيليوني إلى أن مباريات المنتخب الذي يتولى تدريبه دييجو مارادونا "ستعرض في المكاتب والإدارات العامة" ، لذا فإنه "أمر جيد أن تدخل إلى المدارس".
 
ومع ذلك ، استبعد الوزير أن يتم التفكير بتقديم موعد الإجازات الشتوية بسبب كأس العالم الذي ينطلق في حزيران المقبل.
 
وأكد سيليوني أنه"لا يمكن وضع برنامج للإجازات وفقا لبطولة لكأس العالم".
 
زفانتسيجر يدعم لوف ويتوقع تجديد عقده
 
نفى ثيو زفانتسيجر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم الجمعة وجود خلافات مع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب ، وتوقع تجديد عقد المدرب ليستمر مع الفريق بعد كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي يتوقع زفانتسيجر أن تكون بطولة ناجحة للفريق.
 
وصرح زفانتسيجر لمجلس الاتحاد الالماني للعبة بأن الجدل الأخير بين الاتحاد وإدارة المنتخب الوطني انتهى.
 
وقال زفانتسيجر "جرى التوصل إلى حل نهائي للمسألة" وأضاف أنه ليس لديه انطباع بأن لوف يريد التخلي عن المنصب عقب كأس العالم التي تقام في الفترة ما بين 11 حزيران 11و تموز المقبلين.
 
ولم يجر حتى الآن تجديد عقود أوليفر بيرهوف المدير العام للمنتخب الالماني ولوف ومسؤولين آخرين ، إلى ما بعد كأس العالم. حيث توقفت المحادثات مؤخرا بسبب المال والتحكم في القضايا المتعلقة بالفريق ، حسب ما تردد.
 
وعن كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا ، قال زفانتسيجر "إنني واثق من أننا سنؤدي بطولة ناجحة معه (لوف) وبجهود المنتخب بعد بناء فريق جيد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.