• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرحاحلة يعلن تفاصيل الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-25
684
الرحاحلة يعلن تفاصيل الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي

 : يعلن مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة في مؤتمر صحفي يعقد ظهر اليوم الخميس في مبنى الادارة العامة للمؤسسة الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان " زيادة التضخم " وتفاصيلها وقيمتها وعدد المستفيدين منها

وتعتمد نسبة الزيادةفي ضوء حجم التضخم ومدى تأثر الرواتب فيه، بحسب القانون، الذي ينص على أنه في حال وجود زيادة بالتضخم يتم تعديل الزيادة على رواتب المتقاعدين بشكل عام، وصرفها بشهر أيار من كل عام جديد.
حيث منحت المؤسسة منحت العام الماضي زيادة على رواتب المتقاعدين بنسبة 59.1% وبسقف أعلاه 20 دينارا، بكلفة بلغت 837 ألف دينار شهريا، وبما مجموعه 10 ملايين دينار سنويا.
هذا وتشمل زيادة التضخم السنوية لمتقاعدي الضمان تشمل رواتب الشيخوخة والعجز الطبيعي الكلي والجزئي والعجز الإصابي الكلي (العجز الناشئ عن إصابة عمل)، والوفاة الطبيعية، والوفاة الإصابية.كما تشمل الزيادة رواتب التقاعـد المبكر ورواتب العجز الإصابي الجزئي عند إكمال كل متقاعد من أصحاب هذه الرواتب سن 60 عاماً بالنسبة للذكور و 55 عاماً بالنسبة للإناث، أو في حال الوفاة.
يشار ان كل من يحصل على راتب تقاعدي بعد تاريخ 1 أيار 2019 سيتم ربط راتبه بالتضخم في شهر أيار من العام القادم. (الرأي)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.