• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حفل اشهار كتاب الاستراتيجية – منهج الممارسات المتكاملة في المكتبة الوطنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-09
1813
حفل اشهار كتاب الاستراتيجية – منهج الممارسات المتكاملة في المكتبة الوطنية

 محمد الاصغر محاسنه 

بحضور جماهيري كبير من المهتمين بالشان السياسي والثقافي تم اشهار كتاب " الإستراتيجية – منهج الممارسات المتكاملة " لمؤلفه الدكتور يعقوب عادل ناصر الدين مساء امس في المكتبة الوطنية الاردنية  .
وتحدث في الندوة النقاشية التي أقيمت بهذه المناسبة كل من الدكتور أمين محمود ، والدكتور راتب السعود ، والدكتور جواد العناني ، والدكتور علي العضايلة كمتحدثين رئيسيين مؤكدين خلال حفل الاشهار، أن الكتاب يشكل نقلة نوعية في ميدان الدراسات الاستراتيجية، ويسد فجوة مهمة في مجالات التفكير والتخطيط والإدارة الاستراتيجية، ويشكل مادة علمية تدرس في الجامعات، وتحظى باهتمام الأكاديميين والعسكريين وقادة الأعمال والمؤسسات العامة والخاصة. .
الدكتور يعقوب ناصر الدين مؤلف الكتاب قال  خلال حفل التوقيع  إنه قام بتأليف هذا الكتاب اعتمادا على تجربته العلمية والبحثية ، وخبرته العملية في مجالات إستثمارية مختلفة ، مشيرا إلى أنه على قناعة بأن نظريات وعلوم الإدارة قد تغيرت وتوسعت في السنوات الأخيرة بحيث لم يعد يتوافق القديم منها مع التغيرات العالمية المعاصرة .
وأوضح أن العالم العربي بما يواجهه من تحديات وأزمات هو بأمس الحاجة إلى استخدام التفكير والتخطيط والإدارة الإستراتيجية والحوكمة منطلقا للتغلب عليها ، والتمكن من رسم ملامح المستقبل ، وفق رؤية ورسالة وأهداف واضحة ، وآليات تنفيذية فاعلة ، مؤكدا على أن الطريقة التقليدية المستمرة بقوة الدفع في المؤسسات العامة والخاصة قد وصلت إلى طريق مسدود ، وليس هناك من خيار سوى إعادة هندسة المؤسسات استنادا على العناصر والمرتكزات والمعايير والأبعاد التي تتشكل منها الإستراتيجية التي نريدها .
وأضاف أن هدفه الحقيقي من تأليف هذا الكتاب هو التأكيد على أن التخطيط الإستراتيجي لم يعد خيارا من بين خيارات أخرى إذا أردنا التغلب على المشكلات التي تواجهها مجتمعاتنا العربية ، والتقدم بها نحو النهضة الشاملة ، وقال لقد سعيت في هذا الكتاب أيضا إلى لفت انتباه المدراء والطلبة إلى ضرورة تعويد أنفسهم لجعل التفكير الإستراتيجي لديهم بمثابة نهج حياة يومي .
ويقع الكتاب في 482 صفحة من ثمانية فصول تتناول المفاهيم الأساسية للإ
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.