• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محافظ العقبة يمنع تصوير مساعدات الأسر العفيفة ومأدب الايتام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-14
525
محافظ العقبة يمنع تصوير مساعدات الأسر العفيفة ومأدب الايتام

 عمم محافظ العقبة صالح النصرات على الجمعيات الخيرية بمنع تصوير توزيع المساعدات الخيرية على الأسر العفيفة ومأدب الافطار للايتام.


وجاء في التعميم الموجه الى مدير التنمية في العقبة إن القرار احتراما لمشاعر الاسر العفيفة والمعوزة.

ومن جهته قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس لـ عمون، إن كافة أشكال المبادرات الهادفة إلى مساعدة المحتاجين سواء أكانت فردية أو جماعية تطوعية أو من خلال الجمعيات الخيرية هي ظاهرة اجتماعية إيجابية في المجتمعات المتكافلة وخاصة في مواسم الطاعات والخير كشهر رمضان المبارك والإعلان عن هذه المبادرات يشكل حافزا من أجل استمرار عمل الخير واستدامته. 

وفي الوقت ذاته أكد أن تحويل غاية هذه المبادرات والمساعدات عند البعض من أجل توظيفها لأهداف بعيدة عن معاني الخير والهدف الأسمى وهو مساعدة المحتاجين دون المساس بكرامتهم من خلال تصوريهم ونشر هذه الصور بطرق استعراضية يعد عمل غير انساني وغير مقبول. 

وتابع ان وزارة التنمية الاجتماعية دائما كانت تنوه إلى ضرورة احترام الأشخاص لدى تقديم المساعدات لهم وعدم تصويرهم وإخراجها بأي وسيلة إعلانية قد تحط من كرامتهم فالأصل أن يكون عمل الخير خالصا دون رياء.

واشار خريس الى ان البعض يقوم باستغلال منصات التواصل الاجتماعي من أجل عرض حالات إنسانية واظهارهم بطريقة غير لائقة بغية جمع التبرعات بشكل غير قانوني وغير انساني وعدم مراعاة لاي خصوصية رغم انه بالامكان على الاقل إخفاء الوجه احتراما لهم.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.