• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحديد مدة تأشيرة العلاج في المملكة بـ ٣ أشهر وعدة سفرات أو ٦ أشهر حال وجود مراجعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-18
505
تحديد مدة تأشيرة العلاج في المملكة بـ ٣ أشهر وعدة سفرات أو ٦ أشهر حال وجود مراجعات

  صدر في الجريدة الرسمية اول من امس تعليمات الحصول على تأشيرة لغايات العلاج لسنة 2019 صادرة استنادا لاحكام المادة (9) من نظام التأشيرات رقم 3 لسنة 1997 وتعديلاته،ويعمل بها من تاريخ نشرها.

وبحسب التعليمات، على الطالب الراغب بالعلاج في المملكة من الجنسيات المقيدة ان يقدم الطلب من الشخص الراغب في العلاج في المملكة من خارج المملكة شخصيا من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية او البعثات الدبلوماسية الاردنية المعتمدة في الخارج أو شركات الطيران او النقل المعتمدة من قبل وزارة الداخلية لاستقبال هذه الطلبات ومن مكاتب وشركات السياحة والسفر المرخصة ضمن فئة السياحة الوافدة.
ونصت على انه يقدم الطلب من المستشفيات الاردنية المرخصة أو المراكز الطبية الاردنية المتخصصة المرخصة أو من الشخص المتواجد في المملكة لغايات العلاج من خلال وزارة الداخلية مباشرة أو الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية.
في حين جاء في المادة الرابعة من التعليمات يرفق في طلب الحصول على تأشيرة لغايات العلاج في المملكة: تقرير طبي من احد المستشفيات الاردنية المرخصة او مركز طبي أردني متخصص ومرخص او تقرير طبي صادر من احد المستشفيات او المراكز الطبية المتخصصة والمرخصة في دول القدوم.
اضافة الى صورة عن جواز السفر أو ما يقوم مقامه ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة شهور.
ونصت المادة الخامسة على كل مستشفى أو مركز طبي اردني متخصص تقديم كفالة بنكية بقيمة عشرة الاف دينار اردني تجدد سنويا باسم وزير الداخلية بالاضافة الى وظيفته لضمان مغادرة المرضى القادمين للعلاج في المملكة بكفالة المستشفيات والمركز الطبي عند انتهاء علاجهم تحت طائلة مصادرتها كليا او جزئيا في حال عدم ابلاغ وزارة الداخلية خلال 48 ساعة من انتهاء علاجهم.
فيما حددت المادة السادسة منح تأشيرة العلاج لمدة ثلاثة اشهر وعدة سفرات أو ستة شهور وعدة سفرات للحالات المرضية التي تحتاج الى عدة مراجعات في حال رغب المستشفى المعني أو المريض بذلك.
كما تضمنت المادة السابعة يبت في طلب الحصول على تأشيرة لغايات العلاج في المملكة وفقا لقانون الاقامة والشؤون الاجانب ونظام التأشيرات النافذة مع ضمان سرعة اصدارها.
و نصت المادة الثامنة من التعليمات على ان تتولى البعثات الدبلوماسية الاردنية المعتمدة في الخارج تزويد وزارة الداخلية بأسماء الحاصلين على تأشيرة العلاج لغايات العلاج في المملكة ومرافقيهم وذلك خلال 24 ساعة من تاريخ منحها بهذه التأشيرة لتأمينها الى ادارة الاقامة والحدود ومكتب الخدمة السياحة العلاجية التابع لوزارة الصحة.
وتتولى ادارة الاقامة والحدود في المراكز الحدودية التأشير على جوازات سفر مرافقيهم بعبارة (مرافق مريض) وتزويد مكتب خدمة السياحة العلاجية التابع لوزارة الصحة بقوائم بأسماء المؤشر على جوازات سفرهم بختم العلاج وختم مرافق المريض ليقوم المكتب بدوره باعلام مندوبي المستشفيات الاردنية والمراكز الطبية الاردنية المتخصصة بمرضاهم.
واعطت وزير الداخلية صلاحية اتخاذ الاجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ هذه التعليمات بما في ذلك ما يسهل الحصول على تأشيرة لغايات العلاج.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.