• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مبارك: اسرائيل طلبت جزءا من سيناء للفلسطينيين واجبت "انسى"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-20
678
مبارك: اسرائيل طلبت جزءا من سيناء للفلسطينيين واجبت

  كشف الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك عن طلب اسرائيل منه عام 2010 اعطاء جزء من ارض سيناء للفلسطينيين وضمها الى غزة، الامر الذي واجهه بالرفض قائلا 'انسى'.


وقال حسني مبارك في حوار مع صحيفة 'الأنباء' الكويتية نشر يوم الأحد، 'هو كان كلمني في الموضوع ده لما زارني في أواخر 2010.. وقالي إذا كان ممكن الفلسطينيين في غزة يخدوا جزء من الشريط الحدودي في سيناء.. قلت له انسى.. ما تفتحش معايا الموضوع ده تاني.. حنحارب بعض تاني.. فقال لي لأ خلاص وانتهى الحديث'.

وبين أن هناك مقدمات غير مطمئنة لصفقة القرن رغم ان كل ما يشاع تسريبات اعلام، ومن هذه المقدمات، نقل السفارة الأميركية للقدس، وإعلان إسرائيل ضم الجولان، واعتراف أميركا بذلك، اضافى الى التوسع المستمر في المستوطنات في الأراضي المحتلة. 

وتابع مبارك، 'نتنياهو أنا أعرفه جيدا.. وهو أيضا يعرفني ويعرف صراحتي معه جيدا.. هو لا يرغب في حل الدولتين.. هو لا يؤمن بمبدأ الأرض مقابل السلام.. هو يريد فصل غزة عن الضفة'. 

وأكد مبارك أن على العرب التجهز للتحرك والرد على الطرح الاميركي عندما تتضح معالمه بشكل رسمي.

صحيفة 'الأنباء' الكويتية
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.