• الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-27
660
حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان

 رغم أن موعد انتخابات نائب أمين عمان في الخامس عشر من آب المقبل، إلا ان الحراك الانتخابي لها بدأ مبكرا لعدد من اعضاء مجلس امانة عمان الراغبين الترشح لموقع نائب الامين.

 ويشهد مجلس الامانة حوارات بين اعضاء المجلس حول موقع نائب الامين (الرجل الثاني في الامانة) الذي يتوقع ان يترشح للموقع اكثر من عضو مجلس أمانة
 
وعلمت مصادر مطلعة ان نائب الامين الحالي المحامي حازم النعيمات ينوي الترشح لدورة ثانية فيما تشير التوقعات ان ينافسه أعضاء مجلس الامانة عمار الداوود ومعتز اللوزي والدكتور مخلد المناصير ووسام ربيحات ومحمد رسمي القيسي لموقع نائب الامين. 
وأكدت المصادر ان الحوارات تتركز حول المواصفات المطلوبة لنائب الأمين في المرحلة المقبلة التي تمر بها الأمانة والبرنامج الانتخابي الانسب لخدمة المدينة واهالي عمان وتلبية التطلعات المستقبلية للعاصمة. 
ويتم انتخاب نائب الامين في نفس الجلسة اذ يحق لجميع اعضاء المجلس المنتخبين والمعينين الانتخاب والبالغ عددهم (37 (عضوا ومنهم (22 (عضو اعضاء رؤساء لجان مناطق و(6 (نساء و(9 (من المعينين بما فيهم الامين.
 ويكثف المرشحون لموقع نائب الامين اتصالاتهم وجولاتهم مع اعضاء المجلس خلال الفترة المقبلة لحشد التأييد والحصول على ثقتهم لانتخابهم للموقع. 
ويذكر انه تم عام 2018 تعديل قانون البلديات بحيث يتم انتخاب نائب الامين كل عامين بدلا من كل أربع سنوات. 
وحدد قانون البلديات صلاحيات نائب الامين بأنه يمارس مهام وصلاحيات الامين عند غيابه أو شغور مركزه لأي سبب من الاسباب كما يحق للأمين ان يمنحه الصلاحيات التي يرغب بها في الحالات الضرورية لغايات تسيير العمل. 
وبحسب قانون البلديات يقسم مجلس الوزراء امانة عمان الكبرى الى دوائر انتخابية يحددها ويحدد عدد الاعضاء الذين ينتخبون في كل دائرة منها بقرار يصدر عنه ويتولى ادارة امانة عمان الكبرى مجلس يحدد مجلس الوزراء عدد اعضائة على ان ينتخب (75 (%من الاعضاء انتخابا مباشرا ويعين العدد الباقي منهم بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير
الراي
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.