• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أفضل الدول للهجرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-30
621
أفضل الدول للهجرة

 كشفت دراسة أعدتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، عن قائمة الدول التي توفر أفضل المغريات لجذب المهاجرين الموهبين، مشيرة إلى أن كندا والولايات المتحدة لم تعد تتصدرا القائمة.

وتظهر الدراسة التي شملت 35 دولة، مواطن القوة والضعف في هذه الدول في ما يتعلق بقدراتها على جذب ثلاث فئات محددة من المهاجرين الموهوبين، وهي العمالة الماهرة (الحاصلون على الماجستير والدكتوراة)، ورواد الأعمال، وطلاب الجامعات.

وفي ما يتعلق بالعمالة الماهرة، جاءت أستراليا في المرتبة الأولى، فيما حلت كندا في المرتبة الخامسة، والولايات المتحدة في المرتبة السابعة، في حين حلت تركيا في المرتبة الأخيرة.

أما ما يتعلق بفئة رواد الأعمال، فأشارت الدراسة إلى أن كندا تصدرت القائمة، تلتها في المرتبة الثانية نيوزيلندا، فسويسرا، في حين حلت تركيا في المرتبة الأخيرة.

وتصدرت سويسرا قائمة الدول لفئة طلاب الجامعات، ومن ثم النرويج، فيما حلّت قاطرة الاقتصاد ألمانيا في المرتبة الثالثة، وفي ما يلي رسم بياني يظهر أفضل 10 دول للفئات الثلاث:

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.