• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخشمان : قراءه من متابع بنظره مستقبليه ... الرؤيا واضحه لمن اراد ان يرى .

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-31
1222
الخشمان : قراءه من متابع بنظره مستقبليه ... الرؤيا واضحه لمن اراد ان يرى .

 قال  الكابتن محمد الخشمان, بأن الرؤيا واضحة لمن اراد ان يراها , لأبعاد حل الكنيست والدعوة الى انتخابات في شهر ايلول القادم.

الكابتن الخشمان يؤكد من خلال منشور له , تصدر صفحاته العامة والخاصة , على موقع التواصل الاجتماعي على "الفيسبوك " بأن الخطى السريعة نحو ترسيم الحدود الشمالية وغيرها من الامور , دلالة قوية على ما سيحدث في المنطقة خلال فترة لا تزيد عن 8 شهور .
ويبدو بأن هناك ابعادا اخرى, اراد الخشمان ان يوصلها لمتابعيه وقراءه الكثر , عندما ردد كلمة "عندما " ثلاث مرات ....وعندما وعندما وعندما .... حيث اثار أسئلة كثيرة وعميقة, حول ما هو قادم , فالقارىء لما بين السطور لمنشور الخشمان يعي تما بأنه يقصد , بأن حل الكنيست الناتج من ديناميات داخلية، لن يؤثر بـ"صفقة القرن»"، المقترح الأمريكي لخطة السلام في الشرق الأوسط , وخصوصا أن نتنياهو حصل على ما يريد من ترامب "القدس والجولان " ولم يتبقى سوى اعلان ضم الضفة الغربية كاملا ونهاية السلام العادل الذي يحلم به العرب .
,ويضيف الخشمان بين سطوره القليلة, المليئة بالحقائق, والوقائع , بأن حل الكنيست اليوم جاء  بهدف عمل انتخابات تشمل المناطق التي سيتم ضمها الى المناطق الأسرائيليه حسب الجهات المنظمه لأنتخابات الكنيست القادمه. , ومن ثم السيطره على ماتبقى من الضفة الغربيه, والتي تعتبرها اسرائيل املاك لها خصوصا وجود المستعمرات المتناثره , التي اصبحت كالمدن بين رامالله  ونابلس والخليل وطولكرم ,  والتي تشكل كل ما تبقى من اراضي الضفه تحت السيطره الفلسطينيه المتمثله بالسلطه .

ومن خلال هذا المنشور ,اراد الخشمان أن يقول ايضا , بانه في كل الأحوال، فمن الابعاد الواضحة لحل الكنيست, هو توقف حسم القضايا المتعلقة بالتهدئة , حيث أصبحت إحتمالية عودة جولات الصراع مع قطاع غزة أمر لا مفر منه, وبالتالي أما اسقاط حكم حماس فيها , أو قبول حماس لحكم ذاتي , مقابل وجود إدارة حكم لمصر عليها .
وربما احتاج الخشمان الى  اكثر من ثلاث " عندما " وخصوصا حينما  المح الى التفاهمات الأيرانيه الأمريكيه واثرها على السلام السوري خصوصا بعد أن قرر ترامب الإبقاء على الأفراد العسكريين الأمريكيين (2000 جندي) المتمركزين في سوريا, وبعد أن بات واضحا بأن الوجود العسكري الايراني في سوريا كان من أجل مصلحة امريكا واسرائيل , وبأن ما يحصل تحت الطاولة من اتفاقات بين إيران من جهة وأمريكا وإسرائيل من جهة أخرى، يسمح لإيران بالتمدد واستعداء العرب للتخفيف من العداء العربي لإسرائيل , وفقدان الامن والسلام في سوريا .

ويبدو واضحا, من منشور السياسي الكبير محمد الخشمان, بأنه غير متفاءل من أبعاد حل الكنيست, وأمكانية عرقلة طرح الخطة الأمريكية للسلام ,في ظل بروز واضح لعمق الانقسامات بين الدول العربية ,في الوقت الراهن تجاه العلاقة مع اسرائيل, واتجاه هذه الخطة , وفي ظل نية الادارة الامريكية الكشف عن الخطة سريعا قبيل دخول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الدعاية الانتخابية لولاية رئاسية ثانية في شهر نوفمبر المقبل.
وتاليا ما نشره الخشمان وهو صاحب موقف وطني وقومي ثابت , وخطاب سياسي واضح ضد التطبيع مع العدو الصهيوني :
عندما يحل الكنيست نفسه ويدعو الى انتخابات في ايلول القادم وعندما يتم السعي بخطى سريعه نحو ترسيم الحدود اشماليه وعندما وعندما وعندما .... اليس هذا بدلاله قويه على ما سيحدث في المنطقه في فتره لا تزيد عن 6 شهور ... قراءه من متابع بنظره مستقبليه ... لا تحاولوا الغوص في التحليل فالرؤيا واضحه لمن اراد ان يرى .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.