• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

برشلونة مرشح للاحتفاظ بالصدارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-13
1383
برشلونة مرشح للاحتفاظ بالصدارة

 يبدو برشلونة حامل اللقب مرشحا بقوة الى الاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا غدا الاربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة بنشوة الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد 2 - صفر على ملعب سانتياغو برنابيو في الكلاسيكو السبت حيث فض شراكته معه وانفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط قبل 7 مراحل من نهاية الموسم.
 
وهي المرة الرابعة على التوالي التي يحسم فيها برشلونة الكلاسيكو في صالحه بعدما جدد فوزه ذهابا وايابا على النادي الملكي في الموسمين الاخيرين ، وعزز بالتالي حظوظه في التتويج لانه يتفوق ايضا على غريمه التقليدي في المواجهات المباشرة التي تحسم الامور في حال تساوي الفريقين في عدد النقاط.
 
وما يزيد سهولة مهمة الفريق الكاتالوني هو ان ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الاخيرة حيث مني باربع هزائم متتالية قبل ان يسقط في فخ التعادل امام ضيفه راسينغ سانتاندر 1 - 1 الاحد ، وهو التعادل الثاني له بعد الاول امام مضيفه اشبيلية بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة والعشرين.في المقابل ، يخوض ريال مدريد اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على الميريا بعد غد الخميس في لقاء يسعى من خلاله الى استعادة التوازن ومطاردة برشلونة في انتظار تعثر الاخير في مبارياته المتبقية.
 
وارتفعت الاصوات مطالبة باقالة مدرب النادي الملكي التشيلي مانويل بيليغريني بعد الخسارة امام برشلونة خصوصا وان الفريق في طريقه الى الخروج خالي الوفاض هذا الموسم على الرغم من انفاقه 250 مليون يورو على تعزيز صفوفه بافضل النجوم في العالم ابرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا وتشابي الونسو وراؤول البيول والفارو اربيلوا ، حيث ودع مسابقتي الكأس المحلية ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي تقام مباراتها النهائية على ملعبه سانتياغو برنابيو ، فيما باتت مهمته في التتويج المحلي شبه مستحيلة.ويدرك بيليغريني جيدا ان اي تعثر امام الميريا يعني اقالته من منصبه ، علما بانه تاسع مدرب يشرف على الادارة الفنية للنادي الملكي منذ 2003 اغلبهم لم يكمل موسمين متتاليين في البيت الابيض.
 
وتتردد اسماء مدربي انتر ميلان الايطالي ، البرتغالي جوزيه مورينيو وليفربول الانكليزي ، الاسباني رافائيل بينيتيز وارسنال الانكليزي ، الفرنسي ارسين فينغر لخلافة بيليغريني في الموسم المقبل.وكان مايوركا قد اكد مجددا انه لا يقهر في عقر داره بعدما حسم مواجهته مع فالنسيا 3 - 2 ، فيما عزز اتلتيك بلباو حظوظه بالمنافسة على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على الكبير على ضيفه الميريا 4 - 1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
 
على ملعب "اونو" ، واصل مايوركا تألقه امام جمهوره وحقق فوزه الثالث عشر من اصل 15 مباراة خاضها في قواعده حتى الان وذلك بعدما تخطى عقبة ضيفه القوي فالنسيا بفضل الاوروغوياني غونزالو كاسترو اينزابال الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 6 ، ثم اضاف الكاميروني بيار ويبو الهدف الثاني في الدقيقة ,21وقلص فالنسيا الفارق بعد دقيقة على انطلاق الشوط الثاني عبر خوردي راموس البا ، قبل ان يهدي البرتغالي مانويل فرنانديز اصحاب الارض هدفا ثالثا في الدقيقة ,63
 
وقلص فالنسيا الفارق قبل 4 دقائق على نهاية المباراة عبر بابلو هرنانديز.ورفع مايوركا الذي خسر على ملعبه في مناسبتين فقط هذا الموسم (امام برشلونة واشبيلية) ، رصيده الى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق المواجهتين المباشرتين عن اشبيلية الرابع ، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 56 نقطة واصبح مركزه الثالث مهددا من قبل فريق الجزيرة ومنافسه الاندلسي بعد تلقيه هزيمته السابعة هذا الموسم.وفي المباراة الثانية ، نفض بلباو الباسكي عنه غبار "كامب نو" والخسارة الثقيلة التي مني بها في المرحلة السابقة امام مضيفه برشلونة المتصدر الحالي وحامل اللقب (1 - 4) ، ورفع رصيده الى 48 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن اشبيلية ومايوركا.وسجل خافيير مارتينيز 13( و49) وايغور غابيلوندو (32) وفرناندو لورنتي (51) اهداف اتلتيك بلباو ، وبابلو بياتي (71) هدف الميريا.
 
وفرط ديبورتيفو لا كورونيا بفرصة العودة الى الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس السابقة عندما تقدم على ضيفه راسينغ سانتاندر منذ الدقيقة الاولى بهدف سجله ايفان سانشيز ريكي ، قبل ان تهتز شباكه في الدقيقة 85 بهدف سجله توني مورال.
 
ومني اتلتيكو مدريد بهزيمة ثقيلة امام مضيفه اسبانيول الذي يحاول الهروب من منطقة الخطر بثلاثة اهداف نظيفة سجلها المكسيكي فيكتور رويز (47) والارجنتيني - الايطالي بابلو اوزفالدو (67) وايفان دي لا بينا (90).
 
وابتعد اوساسونا عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه سرقسطة الذي يعتبر احد منافسيه على البقاء في دوري الاضواء ، بهدفين سجلهما كارلوس اراندا (2) والبولندي كريستيان فادوش (90).
 
ترتيب فرق الصدراة
 
1 - برشلونة 80 من 2
 
31 - ريال مدريد 77 من 3
 
31 - فالنسيا 56 من 4
 
31 - اشبيلية 51 من 5
 
31 - مايوركا 51 من 31
 
الدوري الانكليزي
 
تلقت امال ليفربول في المنافسة على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل ضربة اضافية بعدما اكتفى فريق "الحمر" بالتعادل مع ضيفه فولهام صفر - صفر ، على ملعبه "انفليد" الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
 
واعتقد الجميع ان ليفربول حصل الخميس الماضي على الدفع المعنوي المطلوب من اجل الابقاء على اماله في منافسه مانشستر سيتي وتوتنهام على المركز الرابع وذلك بعد تأهله الى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي 4 - 1.
 
لكن فريق المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز اكتفى بنقطة للمباراة الثانية على التوالي ليرفع رصيده الى 56 نقطة في المركز السادس بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي الرابع الذي واصل عروضه الهجومية المميزة وسجل هدفه الرابع عشر في مبارياته الثلاث الاخيرة بتغلبه على ضيفه العنيد برمنغهام بخمسة اهداف للارجنتيني كارلوس تيفيز 38( من ركلة جزاء) ونيدوم اونووها 40( و74) والتوغولي ايمانويل اديبايور 43( و88) ، مقابل هدف لكاميرون جيروم (42).
 
ترتيب فرق الصدارة
 
1 - تشلسي 74 من 2
 
33 - مانشستر يونايتد 73 من 3
 
34 - ارسنال 71 من 4
 
33 - مانشستر سيتي 62 من 5
 
33 - توتنهام 58 من 32
 
الدوري الفرنسي
 
اسدى ليل خدمة كبيرة لكل من مرسيليا واوكسير باجباره مضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل معه 1 - 1 الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
واستغل مرسيليا هذه الخدمة على اكمل وجه فتغلب على ضيفه نيس 4 - 1.وسجل العاجي باكاري كونيه الهدف الاول لمرسيليا (41) ، ثم اضاف الكاميروني ستيفان مبيا الثاني (52) ، والهدف الثالث لماتيو فالبوينا (70) ، قبل ان يسجل السنغالي سليمان دياوارا الهدف الرابع (74).
 
وجاء هدف الشرف لنيس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر العاجي ايميريس فاي.
 
وحافظ الفريق المتوسطي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي ، وبقي في الصدارة بفارق نقطتين عن اوكسير واربعة عن كل من ليون ومونبلييه الذي تعادل مع لومان 2 - 2.
 
اما اوكسير فعاد من ملعب مضيفه نانسي بفوز ثمين بفضل الروماني دانيال نيكولاي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 ، ليضع فريقه وحيدا في المركز الثاني.
 
اما بالنسبة لفريق المدرب كلود بوييل الذي لم ينعم بالصدارة سوى لثلاثة ايام قبل ان ينتزعها منه مرسيليا الاربعاء بعد فوزه على سوشو (3 - صفر) في مباراة مؤجلة ، ففشل في تخطي حاجز ليل العنيد واكتفى بالتعادل معه بهدف للبرازيلي كريس (71) ، مقابل هدف لبيار الن فرو (62).
 
ترتيب فريق الصدارة
 
1 - مرسيليا 62 من 2
 
31 - اوكسير 60 من 3
 
32 - ليون 58 من 4
 
32 - مونبلييه 58 من 5
 
32 - بوردو 56 من 30
 
الدوري الالماني
 
استعاد هامبورغ توازنه بعد فوزه الصعب والمتأخر على مضيفه الجريح بوخوم 2 - 1 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
 
ويدين هامبورغ بعودته الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع السابقة ، الى الهولندي رود فان نيستلروي الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 88 وذلك بعد ان افتتح فريقه التسجيل في الدقيقة 18 عبر روبرت تاشه ، قبل ان يدرك السلوفيني زلاتكو ديديتش التعادل في الدقيقة ,32
 
وعزز فريق المدرب برونو لاباديا حظوظه في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعدما رفع رصيده الى 48 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن شتوتغارت السابع الذي فاز على هرتا برلين (1 - صفر) ، ونقطتين عن فيردر بريمن الخامس الذي حقق ايضا فوزا كبيرا على فرايبورغ (4 - صفر).
 
ترتيب فرق الصدارة
 
1 - بايرن ميونيخ 60 من 2
 
30 - شالكه 58 من 3
 
30 - باير ليفركوزن 54 من 4
 
30 - دورتموند 52 من 5
 
30 - بريمن 51 من ,30
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.