• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قطيشات : "مسؤولية جزائية" تقع على مخرج وممثلي وممثلات مسلسل "جن"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-14
527
قطيشات :

  أكد مدير عام هيئة الإعلام سابقاً المحامي محمد قطيشات إن "مسؤولية جزائية" تقع على مخرج وممثلي وممثلات مسلسل "جن"، الذي صُور في الأردن وذلك لمخالفة القواعد العامة في قانون العقوبات لأن لكل منهم دور في إخراج المشاهد إلى حيز الوجود، وهي مخالفة للقانون".

وبين قطيشات أن المادة 73 من قانون العقوبات عرّفت فاعل الجريمة بأنه "من أبرز إلى حيز الوجود العناصر المؤلفة للجريمة".
وحول طلب الادعاء العام في عمّان من وحدة الجرائم الإلكترونية اتخاذ "إجراءات فورية" لوقف بث المسلسل الذي أثار جدلا واسعا لدى الأوساط الشعبية ، و اعتبره أردنيون انه يتضمن مشاهد "مخلة بالآداب"، بين قطيشات أن إيعاز الادعاء العام إلى وحدة الجرائم الإلكترونية جاء لقدرتها على مخاطبة مواقع التواصل الاجتماعي ومخاطبة يوتيوب لحذف الفيديو الترويجي" للمسلسل.
مقترحاً أن تخاطب وحدة الجرائم الإلكترونية "فيسبوك" لحذف مقاطع المسلسل المتداولة "عبر إرسال نص قرار الادعاء العام"، الذي يعتقد أن "فيسبوك" ستطبقه بحكم سياستها العامة في حذف مقاطع الفيديو التي تتعلق بالإرهاب والاعتداء الجنسي، والمشاهد والمضامين الإباحية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.