• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البنك العربي وهيا الثقافي يتفقان لاطلاق "فنون الادخار"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-22
1012
البنك العربي وهيا الثقافي يتفقان لاطلاق

 وقع مركز هيا الثقافي والبنك العربي مؤخراً اتفاقية رعاية حصرية لإطلاق برنامج جديد تحت عنوان 'فنون الادخار'، والذي يهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية التوفير والادخار واطلاعهم على أساسيات عمل جهاز الصراف الآلي وعمليات البنك الأساسية بطرق فنية ومبتكرة. 

وسيعمل البرنامج على تحقيق الأهداف المرجوة من رفع مستوى وعي الأطفال إلى اكسابهم مهارات فنية جديدة، وذلك من خلال تقديم مجموعة من ورشات العمل التي تجمع الفنون بالميكانيكا الإبداعية لتصميم صراف آلي كرتوني، بالإضافة إلى إنتاج مسرحية توعوية وتفاعلية خصيصاً للأطفال. 

ويستهدف البرنامج ما يقارب ال1800 طالباً وطالبة من مختلف مناطق المملكة.

وحول أهمية هذا البرنامج قالت سحاب الفريجات، مدير عام مركز هيا الثقافي: 'يجمع هذا البرنامج بين ثناياه مجموعة متنوعة من المهارات والمعرفة، فيتعرف الأطفال على طرق ادخار النقود والقواعد المالية الأساسية التي سترافقهم طيلة حياتهم، فيما يكتسبون مهارات فنية مختلفة ويتعلمون تشكيل دارات كهربائية بسيطة، كما يتعرفون على نوع مميز من أنواع المسرح وهو المسرح التفاعلي. نشكر البنك العربي على كل ما يقدمه لنا ولأطفالنا، ونتطلع قدماً إلى إطلاق هذا البرنامج الإبداعي والمبتكر بالتعاون معهم.'

وفي تعليقه على هذه المبادرة بيّن السيد طارق الحاج حسن – نائب رئيس أول - مدير إدارة البراندنج في البنك العربي أن رعاية البنك العربي لبرنامج 'فنون الادخار' تأتي في اطار دعم البنك للجهود الرامية الى تعزيز وإثراء مفهوم التعلم التفاعلي لدى الأطفال خصوصاً فيما يتعلق بغرس الثقافة المالية السليمة لديهم وذلك في إطار برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية 'معاً'، مشيداً بالدور الذي تلعبه أنشطة وبرامج مركز هيا الثقافي في صقل مواهب الأطفال وتعزيز قدراتهم الابداعية.

ومن الجدير بالذكر بأن البنك العربي هو الراعي الرئيسي والحصري لبرنامج 'فن الادخار'. وسيتم تقديم ورشات العمل والعروض المسرحية بالتعاون مع متطوعين من البنك العربي والذين سيقومون باطلاع الأطفال على القواعد الأساسية للادخار والطرق المتبعة لترشيد صرف النقود، بالإضافة إلى تعريفهم بكيفية عمل جهاز الصراف الآلي والعمليات الرئيسية التي تتم من خلاله.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الإستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية 'معاً'، أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.