• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موجة حارة تؤثر على المملكة الاثنين...والحرارة تقترب من 40 مئوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-23
558
موجة حارة تؤثر على المملكة الاثنين...والحرارة تقترب من 40 مئوية

 :بعد فترة عاشت من خلالها المملكة على وقع أجواء صيفية مُعتدلة، يبدو أن الأمور ستتغيّر هذا الأسبوع، حيثُ تُشير التوقعات إلى اندفاع كُتلة هوائية حارّة من الجزيرة العربية نحو المنطقة خلال منتصف الأسبوع.

يُتوقع أن تكون الأجواء يوم الأحد ما بين صيفية اعتيادية وحارة نسبياً، حيثُ تكون درجات الحرارة حول معدلها بالنسبة لهذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل.

موجة حارة تبدأ الاثنين وتصل إلى ذروتها يوم الثلاثاء وتنحسر نهاية الأسبوع

ويُتوقع أن تندفع نحو المنطقة كتلة هوائية حارة ، مصدرها الجزيرة العربية اعتباراً من يوم الاثنين، حيثُ ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، ويُصبح الطقس حار نسبي إلى حار في أغلب مناطق المملكة.

في حين تصل الموجة الحارّة إلى ذروة تأثيرها يوم الثلاثاء، حيثُ يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة ويكون الطقس حار إلى شديد الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وتصل العُظمى إلى ما يقارب 40 مئوية في بعض أحياء العاصمة والعديد من المدن الأردنية.

يستمر تأثير الموجة الحارة يوم الأربعاء، رغم الانخفاض الطفيف على درجات الحرارة، على أن تنحسر تدريجياً خلال نهاية الأسبوع.

ويُحذر خلال تأثير الموجة الحارة من خطر التعرض المباشر والطويل أو العمل تحت أشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة ( 10 صباحاً حتى 5 مساءً) .
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.