• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ما هي أول دولة عرفت الفلافل؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-07-04
543
ما هي أول دولة عرفت الفلافل؟

 هناك جدل كبير حول أصل الفلافل Falafel، فهي وجبة ذات قيمة غذائية عالية لكن لم يتحدد مصيرها إذا كانت مصرية أو سورية أو فلسطينية حيث تتنافس هذه الدول على نشأة الفلافل.

وكلمة فلافل هي كلمة قبطية قديمة مكونة من 3 مقاطع وهي فا لا فل وتعني بالعربية ذات الفول الكثير وذلك لأن الفلافل المصرية تُصنع من الفول والتوابل بجانب البقدونس.

في حين أن الفلافل السورية تُصنع من الحمص بدلاً من الفول، إلا أن الفلافل في مصر تعرف باسم الطعمية وينتشر لفظ فلافل في مختلف دول العالم.

ولحسم هذا الجدل حول أصل الفلافل أجريت دراسة في لندن قبل عقد مهرجان الفلافل وتوصلت هذه الدراسة أن أصل الفلافل مصري وليس سوري أو فلسطيني وهو ما تسبب في المزيد من الجدل.

وعلى الرغم من أن الفلافل أكلة قادمة من الشرق الأوسط إلا أنها اليوم تحتل مكانة عالمية، ففي اليونان، أمريكا، والسودان ومختلف دول العالم توجد مطاعم الفلافل.

كما أن النباتيون يفضلون الفلافل ويعتبرون أنها بديل صحي عن تناول اللحوم خاصة وأنها غنية بالحديد والبروتين ويتم تقديمها في عدد من المطاعم العالمية كبرجر نباتي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.