• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعود يدعو لقافلة كسر حصار أردنية ايطالية الى غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-09-25
989
السعود يدعو لقافلة كسر حصار أردنية ايطالية الى غزة

 دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية، يحيى السعود، للعمل على ترتيب قافلة مشتركة بين البرلمانين الايطالي والاردني لكسر الحصار عن غزة، مؤكدا أهمية الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك، خلال لقاء وفد يمثل لجنة فلسطين النيابية خلال زيارة إلى العاصمة الإيطالية روما، عددا من اعضاء مجلس النواب الإيطالي، يمثلون حزبي خمس نجوم والديمقراطي.

وناقش الوفد، خلال اللقاء الذي عقد في مبنى مجلس البرلمان الإيطالي، عددا من القضايا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، والاعتداءات الاسرائيلية عليها.

وخلال اللقاء، ثمن رئيس الوفد النائب المحامي يحيى السعود موقف ايطاليا في دعم الوصاية الهاشمية واعتراف البرلمان الايطالي بدولة فلسطين، وموقف الأحزاب الايطالية المدافع عن الشعب الفلسطيني الأعزل واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. ودعا السعود، النواب الإيطاليين للتشارك في رأي ثابت حول القدس، وأن تكون مدينة سلام توحد الجميع والتصدي للرواية الاسرائيلية المزيفة، وتعزيز الرواية الحقيقية وعودة الحقوق المسروقة إلى اصحابها.

بدوره، اكد النواب الايطاليون أهمية الدور المحوري الذي يلعبه الاردن لاستقرار المنطقة، موضحين أن المجتمع الايطالي يدعم الحقوق الفلسطينية ويؤيد اقامة الدولة الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية.

من جهتهم، أشار النائبان سعود أبو محفوظ واحمد الرقب إلى معاناة اللاجئين، والضغوط التي يتعرض لها الأردن جراء الثبات على مواقفه الصلبة تجاه القضية الفلسطينية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.