• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرف على التطبيقات الأكثر استخداما حول العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-10-16
1142
تعرف على التطبيقات الأكثر استخداما حول العالم

 في الماضي، لم يكن هناك العديد من شبكات الويب على الإنترنت، بل لم يكن لها وجود من الأساس في الماضي البعيد، ولم يتخيل أحد حينها أنه سيتوفر هذا الكم الهائل من المواقع التي يستخدمها الأشخاص لتسهيل أمور حياتهم، حيث يفضل الأشخاص في الوقت الحاضر القيام بمعظم المهام عن طريق مجرد النقر على أجهزتهم.


ويقدم الإنترنت مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات لمستخدميه، بحيث ينتهي بنا المطاف بالاعتماد أكثر على منصات التواصل الاجتماعي في معظم مهام الحياة اليومية.

وعلى الرغم من وجود الملايين من التطبيقات المتاحة في متاجر التطبيقات للمستخدمين، إلا أن معظم تلك التطبيقات لا يتم استخدامها كثيرًا، وبعضها الآخر تُستخدم من قبل أعداد هائلة من الأشخاص.
وفقًا لموقع Sensortower التقني، فإن التطبيق الذي تم تحميله من قبل أعداد ضخمة من الأشخاص من جميع أنحاء العالم لشهر سبتمبر 2019 هو تطبيق واتساب WhatsApp، حيث تم تثبيته ما يقرب من 68 مليون مرة.

وأوضح الموقع أن أكثر من 34 بالمائة من إجمالي التنزيلات كانت لواتساب WhatsApp، وشغلت كل من الهند وإندونيسيا أكثر من 9 بالمائة من إجمالي التثبيت، الأمر الذي أدى إلى تصنيف واتساب WhatsApp كـ أعلى التطبيقات المُحملة في جميع أنحاء العالم، بينما احتلت تيك توك TikTok المرتبة الثانية في حين احتل سناب شات Snapchat المرتبة التاسعة، وجاء تطبيق ويش Wish في المرتبة الـ 10 من معظم التنزيلات في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقديرات منصة Sensor Tower’s Store Intelligence.

واحتل تيك توك TikTok المرتبة الثانية كـ أكثر التطبيقات المثبتة على مستوى العالم في شهر سبتمبر، حيث تم تثبيته أكثر من 60 مليون مرة، وكانت الهند هي الدولة التي لديها أكبر عدد من عمليات تثبيت التطبيق بأكثر من 44 بالمائة من إجمالي التنزيلات، وكانت الولايات المتحدة تمتلك 8 بالمائة من إجمالي عمليات تنزيل تيك توك TikTok.

كما تم تصنيف ماسنجر Messenger وفيسبوك Facebook وإنستجرام Instagram من ضمن أفضل خمسة تطبيقات مثبتة على مستوى العالم في شهر سبتمبر.

كما تم أيضًا تصنيف تطبيق جديد لتحرير الفيديوهات وهو Jianying Vlog من شركة TikTok ByteDance الذي تم إطلاقه في مايو 2019 ضمن أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها من متجر التطبيقات.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.