• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعارضة الموريتانية تطالب بإسقاط نظام الرئيس ولد عبد العزيز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-18
944
المعارضة الموريتانية تطالب بإسقاط نظام الرئيس ولد عبد العزيز

طالبت أحزاب المعارضة الديمقراطية الموريتانية، خلال تجمع مساء السبت علنا إلى إسقاط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مشيرة إلي أنها ستعمل على تحقيق ذلك الهدف.

وقال رئيس تنسيقية المعارضة الديمقراطية مسعود ولد بلخير أمام آلاف الاشخاص إن برنامجنا لم يعد الحوار. برنامجنا لم يعد سوى رحيل ولد عبد العزيز، سقوط نظامه.
 
وأضاف رئيس التنسيقية التي تضم الجزء الأكبر من أحزاب المعارضة، طلبنا الحوار مع ولد عبد العزيز لكنه رفضه لذلك أقولها وبصوت عال اليوم، نقول له اننا لم نعد نريده وبرنامجنا لم يعد سوى تحقيق رحيله.
 
وكان الرئيس الموريتاني رفض في آذار/ مارس كل فكرة (لتقاسم السلطة مع المعارضة) مشيرا إلى أن عليها القبول بأن تلعب دورها الطبيعي كمعارضة في نظام ديمقراطي.
 
واتهم ولد بلخير أيضا الحكومة بالسعي إلى تقسيم الموريتانيين بتأليبهم على بعضهم البعض. ويشير بلخير بذلك إلى المواجهات التي جرت الخميس في جامعة نواكشوط بين طلاب عرب وآخرين من الزنوج الموريتانيين المعارضين لتعريب الادارة.
 
وهنأ رئيس تنسيقية المعارضة نقابات الطلاب على قرارها وقف التظاهرات التي أدت إلى هذه المواجهات وقرارها انشاء تنسيقية تتابع المطالب المشتركة.
 
وانتقد عدد من خطباء التنسيقية مساء السبت الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد ودعوا الموريتانيين إلى التنبه لتراجع ظروفهم المعيشية بسبب سياسة الارتجال التي يتبعها النظام.
 
ومن جهته، قال رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود إن المعارضة لا تهدف من وراء الحوار المشاركة في السلطة بقدر ما تريد الحوار من أجل حل مشاكل البلد، معتبرا أن سبب تهرب النظام من الحوار هو تخوفه من بحثه مشاكل البلد، وبحث تدخل الجيش في السياسية ونتائج الانتخابات الماضية، حسب قوله.
 
أما زعيم المعارضة أحمد ولد داداه فقد تركز حديثه حول الوحدة الوطنية رافضا ما أسماه (الفتنة) بين مكونات الشعب الموريتاني، واعتبر انه لابد من التغيير الحقيقي ليس بواسطة الانقلابات من أجل الاحتفاظ بالسلطة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.