• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة البترا يفوزون بجائزتين في مسابقة دار الأوبرا المصرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-12-10
991
طلبة البترا يفوزون بجائزتين في مسابقة دار الأوبرا المصرية

 حصل قسم التصميم الجرافيكي بكلية العمارة والتصميم بجامعة البترا على جائزتين من دار الأوبرا المصرية ضمن الدورة الثالثة لجائزة محمد عبلة لتحريك اللوحات الفنية.

 

وحصلت الطالبة جود الشرايعة على الجائزة الفضية بينما حصلت زميلتها إيناس راضي على الجائزة البرونزية، وأقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز في قاعه مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

وقالت عميدة كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا الدكتورة فاطمة النمري إن مشاركة طلبة الكلية في المسابقة يأتي ضمن استراتيجية الجامعة للنهوض بمستوى الطلاب وتنميه إبداعاتهم.

وأنتج الطلبة أعمالهم ضمن مادة تصميم الوسائط المتعددة والتي تدرس بقسم التصميم الجرافيكي بإشراف الدكتور محمد خيري والمهندس حمزة زايد.

يشار إلى أن جائزة محمد عبلة لأفلام تحريك اللوحات الفنية هي مبادرة من ستوديو “أنيميشن 8” بهدف تقديم الأعمال الفنية التشكيلية بطرق عرض مغايرة. والخروج بها من أروقة المعارض التشكيلية والدمج بين العديد من الفنون والتكنولوجيا لتقديم أفكار الأعمال التشكيلية بصورة فيلمية مختلفة، ونشر الأعمال الفنية المشاركة والترويج لمخرجي أفلام التحريك المستقلين العرب والعمل على إتاحة هذه الأعمال أمام الجمهور العربي.

واستقبلت اللجنة المنظمة للجائزة بدورتها الثالثة قرابة 40 فيلماً لعدد من المخرجين الشباب والشابات من مصر والأردن وتونس والجزائر ضمت المسابقة الرسمية للجائزة 21 فيلماً انطبقت عليهم الشروط الحاكمة وجاءت الأفلام لتتنافس على جوائز المسابقة المعلنة باللائحة والمقدرة بخمسة وعشرين ألف مصري.

1 4 - صراحة نيوز - SarahaNews4 1 - صراحة نيوز - SarahaNews3 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.