• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مخاطر تناول حلاوة السميد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-12-23
1258
مخاطر تناول حلاوة السميد

 كشفت الأخصائية الروسية في أمراض الجهاز الهضمي، أنجليكا شاكيروفا، مضار تناول حلوى السميد (المامونية)، مشيرة إلى عدم وجود أي مواد مفيدة عدا مادة الغلوتين.

أوضحت الخبيرة، أن السميد يمكن هضمه وامتصاصه بسهولة ولكن لا توجد فيه فيتامينات. ونتيجة لذلك، يتحول السميد المطبوخ في الحليب مع السكر والزبدة إلى "قنبلة عالية السعرات الحرارية" .
 
وأضافت شاكيروفا أن تناول حلوى السميد بكثرة  يمكن أن يسبب نقصا في مستويات الكالسيوم في الجسم، بسبب وجود حمض الفيتيك الذي يمنع امتصاص الزنك والحديد والكالسيوم الموجود في الطعام الأمر الذي قد يودي للإصابة بتسوس الأسنان وهشاشة العظام.
 
الجدير بالذكر أن حمض الفيتيك يوجد في معظم الأغذية النباتية، خاصة الحبوب الغذائية مثل القمح والشعير والذرة والأرز ويتركز بدرجة كبيرة في الطبقات الخارجية من الحبوب، حيث يوجد تركيز مناسب من أملاح الفيتات فى نخالة الأرز قد تصل ما بين 9.5 - 14 %. كما يوجد في البقوليات مثل البازلاء وفول الصويا بأنواعه، ويوجد أيضا في البذور الزيتية مثل بذور السمسم والفجل .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.